منها “تحدّى نفسك”: 5 نصائح من متخصصين لطلاب الثانوية أثناء كورونا (2)

ترجمة: سلطان بن عبدالله الشهيمي- اختصاصي مناهج لغة عربية

تحدثنا في الجزء الأول عن مجموعة من النصائح التي وجهها مختصون لتعليم الأطفال في المنزل :

منها “دعهم يشعرون بالملل”: نصائح من مختصين لتعليم أطفالك في المنزل (1)

وفي هذا المقال نكمل النصائح من المتخصصين، لكنها ستكون لطلبة الثانوية.

التزم بجدولك الحالي
“إنّ التزامك بجدولك الزمني، سيساعدك حقًا في تنويع ما تدرُسه في المنزل، وسيسهّل عليك التركيز في اليوم الذي تتصل فيه بمعلميك عبر شبكة المعلومات؛ حتى تكون مساعدتهم لك أكثر دقة” نيام سويني، مدرس، كلية لونج رود السادسة، كامبريدج.

استفِدْ قدر ما يمكن مما هو مجانيّ ومتاح
“ابحث في الشبكة المعلوماتية عن موارد مجانية لمادتك. فهناك العديد من مواقع الشبكة العنكبوتية التي تقدم الآن محتوى متميزًا مجانًيا في هذه الأزمة”. أليكس غولدسميث، مدرس رياضيات، أكاديمية اللين، ستيفنيج.

كنْ إيجابيا
“احتفظْ بدفترٍ يومي؛ ففي كل يوم مثلا: اقضِ ست دقائق في الكتابة عن ما يلي: ثلاثة أشياء أنت ممتنّ لها، وكيف تخطط لجعل يومك مُميّزا، إضافة إلى التفكير في عمل جيد ستفعله في ذلك اليوم، وكيف تخطط للارتقاء بنفسك أيضا. وفي نهاية المطاف، اكتب عن بعض الأشياء العظيمة التي صادفتك في ذلك اليوم”. كريس هيرست، مدرسة سترتفورد الثانوية، مانشستر.

اعتَنِ بنفسك
“حاول ألّا تقلق بشأن هذا الوضع الطارئ؛ فإن المدارس والكليات ما إنْ يصلها طلبات الكليات والجامعات، حتى تُبادر بإخبارك بذلك في أقرب وقت ممكن. فخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي. ولا تنسَ أن تغسل يديك”. نيامه سويني.

تحدّى نفسك
“اقرأ كتابًا لم تقرأه من قبل. اقْبَلْ التّحدّي في التصوير الضوئي: وثِّقْ وقتك في عزلتك بالصور الضوئية، مثل: حالتك المزاجية، وماذا فعلت، وكيف شعرت. احسب قيمة الثابت الرياضي باي( Pi ) – وهي النسبة التي يتم الحصول عليها عند تقسيم محيط الدائرة على قطرها، وهي نسبة ثابتة لأي دائرة- على أكبر عدد ممكن من النقاط العشرية. تعلّم ألعاب الخفّة من الشبكة المعلوماتية. اصنعْ وجبةً بقدر ما هو متوفر في الخزائن، والذي يصنع وصفة جديدة تمامًا أو غريبة، له علامات إضافية. تصفّح الموقع الإلكتروني الآتي: kids.guinnessworldrecords.com ثم ابحث عن الرقم القياسي العالمي الذي يمكنك محاولة تحطيمه ومنافسته وأنت في منزلك. اختر عملًا منزليًا منتظما، مثل الكي، ثم تعلّم كيفية القيام بذلك”. كريس هيرست.

*المقال المترجم للكاتبة دونا فيرجسون، وهو منشور في صحيفة الجاردين البريطانية ( The Guardian) بعنوان:
‘Let your kids get bored’: emergency advice from teachers on schooling at home
“دع أطفالك يشعرون بالملل”: نصيحة المعلمين العاجلة حول الدراسة في المنزل.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock