السفير البحريني يؤكد حل موضوع الأشقاء البحرينيين العالقين في مطار مسقط

أثير- سيف المعولي

أكّد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في السلطنة نجاح الجهود في حل موضوع الأشقاء البحرينيين العالقين في مطار مسقط الدولي منذ البارحة.

وأوضح سعادته في تواصل لـ “أثير” معه بأن الجهود أسفرت عن ترتيب رحلة للمواطنين البحرينيين وعددهم 74 من مسقط إلى المنامة عبر طيران السلام، مثمنًا جهود وزارة الخارجية العُمانية، وموظفي مطار مسقط الدولي، بترتيب الرحلة لهم في أقل من 24 ساعة، خاصًا بالشكر الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات “مطارات عمان” والموظفين معه “على وقفتهم  وجهودهم الكبيرة التي بذلوها”.

 

وذكر سعادة السفير بأن رحلة الأشقاء البحرينيين للسلطنة لم تكن مجدولة ومبرمجة بشكل مُسبق، بل كانت مُفاجِئة سواء لسلطات مطار مسقط الدولي أو للسفارة البحرينية في السلطنة، إذ إنهم قدموا من إيران إلى السلطنة عبر قطر، قائلا: هذا الأمر هو الذي أحدث إرباكًا في كيفية التعامل، لكن الجهود من البلدين أسفرت عن حل، ويُفترض أن الرحلة قد أقلعت من مطار مسقط الآن – وقت كتابة الخبر-“.

وقال السفير الكعبي بأن مملكة البحرين تستقبل مواطنيها من أي دولة في العالم لكن الوضع الحالي بسبب جائحة كورونا يتطلب استعدادات مسبقة طبية ولوجستية، حيث تم إعداد فريق لاستقبال هؤلاء المسافرين لفحصهم وحجرهم وفق الإجراءات المعتمدة في هذا الجانب.

 

صورة الموضوع: إحدى الصور التي تم تداولها للأشقاء البحرينيين في مطار مسقط

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock