ودائع القطاع الخاص في البنوك التجارية التقليدية أكثر من 13 مليار

العمانية-أثير

يُشير تحليل أنشطة البنوك التجارية التقليدية في السلطنة خلال الفترة من يناير ۲۰۱۹م وحتى يناير۲۰۲۰م إلى استمرار نمو الائتمان في البلاد، حيث سجل إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قبل هذه البنوك زيادة بنسبة 2 بالمائة، وزاد الائتمان الممنوح للقطاع الخاص بنسبة 2ر1 بالمائة ليصل إلى 19 مليار ريال عماني في نهاية يناير ۲۰۲۰م.

وفيما يخص بند الاستثمار، فقد وصل إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية إلى حوالي 6ر3 مليار ريال عماني في نهاية يناير۲۰۲۰م.
وضمن هذا البند، سجل الاستثمار في الصكوك وسندات التنمية الحكومية زيادة بنسبة 2ر15 بالمائة خلال الفترة ليبلغ 7ر1 مليار ريال عماني، كما بلغ رصيد استثمارات البنوك في أذون الخزينة الحكومية حوالي 7ر274 مليون ريال عماني في نهاية يناير۲۰۲۰م.

أما استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية الأجنبية فقد بلغت حوالي 2ر1 مليار ريال عماني في نهاية يناير۲۰۲۰م، وفي الجانب الآخر للميزانية الخصوم، فقد زاد إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية بنسبة بلغت 9ر3 بالمائة ليبلغ 1ر20 مليار ريال عماني في يناير۲۰۲۰م.

وضمن إجمالي الودائع، سجلت ودائع الحكومة لدى البنوك التجارية تراجعًا بنسبة 9ر2 بالمائة لتبلغ حوالي 2ر5 مليار ريال عماني، فيما حققت ودائع مؤسسات القطاع العام نموًا بنسبة 4ر24 بالمائة لتبلغ حوالي 4ر1 مليار ريال عماني خلال نفس الفترة.

أما ودائع القطاع الخاص فقد زادت بنسبة 9ر4 بالمائة خلال العام، وبلغت بذلك 1ر13 مليار ريال عماني في يناير ۲۰۲۰م لتشكل ما نسبته 65 بالمائة من إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock