احترازيًا: إغلاق مستشفى رخيوت

 

رصد-أثير

قالت وزارة الصحة بأنها قررت إغلاق ⁧‫مستشفى رخيوت‬⁩ احترازيا بناءً على تقارير ⁦‪الهيئة العامة للطيران المدني ‬⁩ التي تشير إلى تأثر المنطقة الغربية من محافظة ⁧‫ظفار‬⁩ بالحالة الجوية.

وأوضحت الوزارة بأنه سيتم تقديم الخدمات الطبية في مكان آمن بمدينة ⁧‫رخيوت‬⁩ وذلك لخدمة كافة المواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى أشارت الوزارة ‏إلى تشغيل وحدة غسيل الكلى بمستشفى ⁧‫طاقة‬⁩ صباح اليوم لخدمة المرضى المحتاجين للغسيل الكلوي بولايات طاقة ومرباط وسدح.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت اليوم التنبيه رقم (3) الذي أوضح بأن خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استمرار تمرکز المنخفض المداري على محافظة ظفار وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 إلى 25 عقدة ( 30- 45 كم / ساعة) مع احتمال تحرکه باتجاه الغرب خلال الساعات القادمة.

وأشارت الهيئة إلى استمرار غزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها على محافظة ظفار والتي قد تتراوح بين 100 إلى 200 ملليمتر خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة مصحوبة بهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحيانا وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والساحلية مع استمرار جریان الأودية وانخفاض الرؤية الأفقية، واحتمال تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 إلى 30 ملليمتر على الأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى. إضافة إلى ارتفاع موج البحر حيث يكون هائج الموج على سواحل محافظة ظفار ويصل أقصى ارتفاع الموج بين 4 إلى 5 أمتار بينما يصل أقصى ارتفاع للموج على محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية 3 أمتار.

وأهابت الهيئة العامة بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock