رئيس المحكمة العليا لـ 7 قضاة جدد: التزموا بالحياد والنزاهة

مسقط-أثير

أدى اليمين القانونية أمام فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي، رئيس المحكمة العليا، أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العليا الذين تم تعيينهم وفقا للمرسوم السلطاني رقم (68/ 2020)، وفق ما نص عليه قانون السلطة القضائية حيث يعد اداء اليمين بمثابة انطلاقة للقضاة في ممارسة مهامهم القضائية في المحكمة العليا.

وقد رحب فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا بأصحاب الفضيلة القضاة في المحكمة العليا، وهنأهم على نيلهم الثقة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله و رعاه-.

وأشار فضيلته إلى عظم المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم في إقامة العدل بين الناس بما يضمن سيادة القانون وترسيخ العدالة باعتبارها الركيزة الأهم في الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في السلطنة ، خاصة و أن المحكمة العليا تعد قمة الهرم في القضاء العماني، كما شدد فضيلته على أمله بأن يكونوا إضافة نوعية في القضاء، وحثهم على بذل الجهد المخلص والإسهام في ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القانون .

ووجه فضيلته القضاة بضرورة التزامهم بالحياد والنزاهة خلال النظر في القضايا ونصرة الحق والمظلوم وحقوق الإنسان ، وتمنى لهم فضيلته النجاح في أداء عملهم وسرعة الإنجاز في قضايا الناس والبت فيها دون تأخير أو إبطاء.

يذكر أن أصحاب الفضيلة القضاة الذين أدوا اليمين هم فضيلة القاضي سلطان بن سالم الحبسي، فضيلة القاضي محمد بن عبدالله باعمر، فضيلة القاضي عبدالله بن سالم الحارثي، فضيلة القاضي ناصر بن محمد الرحبي، فضيلة القاضي سليم بن سالم الخصيبي، و فضيلة القاضي علي بن سيف المعمري، و فضيلة القاضي محمد بن سليمان البلوشي.

ويُعدّ السيد خليفة بن سعيد بن خليفة البوسعيدي الرئيس الثالث للمحكمة العليا بعد أن تم تعيينه وفقًا للمرسوم السلطاني 69/2020، حيث تولى منصب رئيس المحكمة العليا عند إنشائها معالي السيد هلال بن حمد السمار البوسعيدي، ثم في عام 2003 صدر مرسومٌ سلطاني رقم (22/2003) بتعيين الشيخ إسحاق بن أحمد بن ناصر البوسعيدي رئيسا للمحكمة العليا.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock