أخبار

يؤكد ما يتم تداوله: “عمران” تحذف الصفحة الخاصة بمجلس إدارتها

يؤكد ما يتم تداوله: “عمران” تحذف الصفحة الخاصة بمجلس إدارتها
يؤكد ما يتم تداوله: “عمران” تحذف الصفحة الخاصة بمجلس إدارتها يؤكد ما يتم تداوله: “عمران” تحذف الصفحة الخاصة بمجلس إدارتها

أثير- سيف المعولي

قامت الشركة العُمانية للتنمية السياحية “عمران” بحذف الصفحة الخاصة بمجلس إدارتها من موقعها الإلكتروني في خطوة تؤكد ما يتم تداوله عن حل المجلس بعد تبعية الشركة لجهاز الاستثمار العُماني.

ووفق معلومات لـ “أثير” فإن حذف الصفحة من موقع الشركة جاء بناءً على تعليمات من إدارتها التنفيذية، وبعد تأجيل اجتماعات لمجلس الإدارة كان مقررًا لها أن تُعقَد خلال هذه الفترة.

وكان مجلس إدارة “عمران” يرأسه معالي الدكتور علي السنيدي، ونائبه معالي درويش بن إسماعيل البلوشي، وفيه عضوية 3 وزراء هم وزير الإسكان، وزير السياحة، وزير النقل، إلى جانب رئيس الهيئة العامة للمياه “ديم”، وعضوين يمثلان القطاع الخاص.

وفي 7 يوليو الجاري عقد مجلس إدارة جهاز الاستثمار العُماني اجتماعه الأول برئاسة معالي سلطان بن سالم الحبسي، ناقش فيه المواضيع المتعلقة بتنظيم الجهاز وإعادة هيكلة الشركات التابعة له كما أقر إجراء تعديلات على مجالس إدارات الشركات التابعة للجهاز واعتمد مجموعة من القرارات التي تخص إجراءات حوكمة الجهاز.

ووفق معلومات حصلت عليها “أثير” فإن هناك توجيهات بعدم وجود “أصحاب المعالي أو السعادة أو من في حكمهم” في مجالس إدارة الشركات الحكومية. ورغم عدم وجود إعلان رسمي – حتى الآن- عن هذه التوجيهات إلا أن إجراءات قامت بها شركات تؤكد ذلك حيث أصدر مجلس إدارة شركة صلالة لخدمات الموانئ أمس الأول الخميس إفصاحًا قال فيه بأن معالي أحمد بن ناصر المحرزي قد قدّم استقالته من رئاسة وعضوية مجلس إدارة الشركة، وبأثر فوري. كما قام الصندوق العماني للتكنولوجيا” اليوم بتوديع سعادة طلال الرحبي رئيس مجلس إدارته، عبر تغريدة شكره فيها على جهوده أثناء فترة رئاسته، إلى جانب الخطوة التي قامت بها شركة “عمران”.

Your Page Title