أخبار

توقعات باستمرار الأمطار اليوم

احتمالية لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة
احتمالية لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة احتمالية لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة

رصد – أثير

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة في السلطنة خلال هذا اليوم.

ومن المتوقع أن يكون الطقس غائمًا إلى غائمًا جزئيًا مع تساقط الرذاذ المتقطع على محافظة ظفار، وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار رعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة الظهيرة، وفرص لتشكل الضباب او السحب المنخفضة في اخر الليل و الصباح الباكر على الشريط الساحلي البحر العرب وبحر عمان.

وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب على المناطق الساحلية لبحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانا.

ومن المتوقع أن يكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر واحدا يتحول الى متوسط الموج مساء الغد ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر.

ونبّه التقرير من هيجان الموج على سواحل بحر العرب، ومن انخفاض الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

أما درجات الحرارة، تبلغ درجة الحرارة العظمى في مسقط 37 درجة مؤية، والصغرى 32 درجة، وفي صلالة تبلغ الدرجة العظمى 29 والصغرى 26، وتبلغ أعلى درجة في السلطنة 46 في البريمي، فيما تبلغ أقل درجة 21 في الجبل الأخضر.

Your Page Title