أخبار

افتتاح جزء جديد من ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت

افتتاح جزء جديد من ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت
افتتاح جزء جديد من ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت افتتاح جزء جديد من ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت

مسقط-أثير

افتتحت وزارة النقل صباح اليوم (٢٢) كم إضافية من مشروع ازدواجية طريق أدم ـ هيماء – ثمريت أمام الحركة المرورية وهو امتداد للأجزاء المفتتحة سابقا أمام الحركة المرورية للجزأين الأول والثاني بطول (٢٤٠) كم مما ستُسهم هذه الأجزاء في زيادة انسيابية الحركة المرورية بين محافظتي الداخلية والوسطى.

ويتضمن الجزء الجديد المفتتح إنشاء طريق جديد ذي حارتين إسفلتيتين بعرض (٣.٧٥) متر لكل حارة، وكتف خارجي بعرض (٣) أمتار وكتف داخلي بعرض (١.٥) متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الاتجاهين بعرض يتراوح ما بين (٢٠-٢٤) مترا.

وقد تم تزويد الطريق بوسائل السلامة المرورية التي تشمل على الخطوط الأرضية واللوائح المرورية والإرشادية وحواجز الكابلات المشدودة.

وبافتتاح هذا الجزء من الطريق يصبح إجمالي ازدواجية الأجزاء المفتتحة من مشروع ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت حتى الآن (٢٦٢) كم من أصل (٣١٧.٥) كم الطول الإجمالي للمشروع بدءًا من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وحتى ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

ويعد مشروع ازدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت أطول مشاريع الطرق المزدوجة بالسلطنة، ويمثل رافدا مهما للحركة الاقتصادية لخدمة المنطقة الاقتصادية بالدقم وخدمة حقول النفط بالمناطق الصحراوية ،كما سيسهم هذا الطريق في تعزيز وإنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية بالمناطق الواقعة على طول مسار الطريق وبمحافظة ظفار لا سيما خلال فصل الخريف.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل ومن خلال مجلس المناقصات قامت مؤخرا بإسناد الثلاثة أجزاء المتبقية لاستكمال ازدواجية هذا الطريق بدءًا من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول (٤٠٠) كم.

Your Page Title