مع بوادر المنخفض المداري: توقعات بأمطار متفرقة

رصد – أثير

قالت الأرصاد العمانية بأن طقس اليوم سيكون غائمًا إلى غائم جزئيا مع تساقط الرذاذ المتقطع على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة. وصحوًا إلى غائم جزئيا على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة المساء. واحتمال تشكل السحب المنخفضة على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت أمس البيان رقم (1) حول الحالة الجوية في بحر العرب .

وذكرت الهيئة بأن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة ونماذج التنبؤات العددية للطقس توضح بوادر تشكل منخفض مداري شمال شرق بحر العرب مساء اليوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م.

وذكرت: يؤدي المنخفض إلى تدفق السحب بدءا من مساء يوم غد الجمعة الموافق 7 أغسطس على محافظات مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي والوسطى مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح كمياتها من 40 إلى 100 ملم (لكل 24 ساعة) تكون ذروتها بعد غد السبت الموافق 8 أغسطس وتكون الأمطار رعدية أحيانا تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح هابطة نشطة تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة حتى يوم الاثنين الموافق 10 أغسطس 2020م.

ومن المحتمل أن يكون البحر هائج الموج على جميع سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له (3-5) أمتار، مع احتمال امتداد مياه البحر على المناطق الساحلية المنخفضة تزامنا مع أوقات المد العالي.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock