رسالة من د.علي البيماني بعد تعيينه رئيسًا للجامعة الوطنية

رصد – أثير

نشر الدكتور علي بن سعود البيماني رسالة عبر حسابه في “تويتر” بعد تعيينه رئيسًا لجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا خلفا للبريطاني البروفيسور سايمون جونز.

وكان فحوى رسالة الدكتور علي كالآتي:

“بسم الله، وعلى بركة الله؛ نبدأ تجربة إدارية جديدة مع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، في مسقط. أسأل الله التوفيق والسداد، وأسألكم صادق الدعوات بأن تكون مرحلة مميزة، نتمكن خلالها من قيادة الجامعة الوطنية إلى آفاق تعليمية ومعرفية أرحب.

واستطاعت الجامعة الوطنية خلال مسيرتها الناجحة؛ بناء علاقات علمية مع أكثر من 22 مؤسسة في أنحاء العالم، ورفدت أسواق الأعمال بنحو 10 آلاف خريج، واجتذبت لبيئتها التعليمية حوالي 5000 طالب من 33 جنسية. إنجازات مهمة؛ تفرض تحديات كثيرة، وتُرتب مسؤوليات كبيرة؛ سنعمل لها -بإذن الله- بروح الفريق.

وفي الطريق إلى 2040م؛ فإننا -بلا شك- سنستحضر التوجهات الاستراتيجية للرؤية في قطاع التعليم، بما يجعل الجامعة الوطنية علامة رائدة في التعليم والبحث والابتكار، تتبنى نظما تعليمية ذات جودة وشراكة مجتمعية، وترفد المجتمع بمخرجات كفوءة فعالة، وذات قدرة على المنافسة في سوق العمل.

وأقول لجميع منتسبي الجامعة الوطنية من الطلاب والموظفين، وهم موضع تقدير عظيم: إننا بآمالنا الطيبة وعزائمنا المتقدة سنبلغ -بإذن الله- حظنا السعيد؛ فلنكن يدا بيد، من أجل مستقبل أفضل. على قدر أهل العزم تأتي العزائمُ/ وتأتي على قدر الكرام المكارمُ.. ثقتي فيكم كبيرة، وأملي فيكم عظيم.

ولا يفوتني هنا أن أشكر مجلس إدارة الجامعة على ثقته الكريمة، آملا أن أكون عند حسن الظن، وعلى قدر الآمال الكبار المرجوة للجامعة. وفي الوقت ذاته؛ لست أنسى شكر البروفيسور سايمون جونز على جهوده المقدرة خلال الفترة الماضية، راجيا له التوفيق دائما.”

وكانت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا قد قالت أمس بأنه تم تعيين الدكتور علي بن سعود البيماني رئيسا لها خلفا للبريطاني البروفيسور سايمون جونز.

وقد شغل الدكتور علي البيماني منصب رئيس جامعة السلطان قابوس” منذُ 12 فبراير 2008 حتى 2يوليو 2020.

كما شغل العديد من المناصب في الجامعة ذاتها منها: مدرّس في قسم الهندسة الكيميائية والبترولية في كلية الهندسة، ورئيس قسم الهندسة الكيميائية والبترولية، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ومساعد نائب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في مركز أبحاث النفط والغاز، وعضو مجلس أمناء “كلية العلوم الشرعية”.
كما عمل البيماني كمهندس بترول في شركة تنمية نفط عمان “PDO” منذُ 1980 حتى 1985م.
يذكر أن الدكتور علي البيماني حاصل على دكتوراه في هندسة البترول عام 1992 من “جامعة كاليفورنيا الجنوبية”، وبكالوريوس في هندسة البترول عام 1980 من “جامعة تكساس في أوستن” في الولايات المتحدة الأميركية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock