مدرب العروبة السابق: استئناف المسابقات قرار خاطئ

أثير – نبيل المزروعي

كشف مدرب نادي العروبة السابق فاروق عبدالله أسباب انتهاء علاقته وبالتراضي مع النادي العرباوي، وترك مهمة قيادة الجهاز الفني للفريق الكروي الأول، الذي يستعد للعودة إلى منافسات كأس السلطان قابوس المعظم لكرة القدم ودوري عمانتل.

وأوضح المدرب في حوار مع “أثير” بأن قرار الاتحاد العماني لكرة العودة حول استئناف المسابقات وعودة الأندية للمنافسة في فترة لا تتجاوز الـ40 يومًا، كان قرارًا خاطئًا، وسيؤثر على قوة المنافسة بين الأندية.

وقال فاروق عبدالله: “أنا كمدرب لا أستطيع أن أعد وأجهز فريقًا للمنافسة في فترة قصيرة جدًا وبعد توقف استمر 6 أشهر، خصوصًا وأن العودة تحتاج لفترة طويلة من أجل تجهيز وإعداد اللاعبين بدنيًا وفنيًا، كما أن الصورة لم تتضح حتى مع مجلس إدارة الفريق حول اللاعبين الأجانب وموعد عودتهم للسلطنة، إضافة إلى إجراءات الحجر المطبقة للقادمين حسب البروتوكول الطبي.

وأضاف المدرب المواطن بأن قرار فك ارتباطه بالنادي العريق يأتي من مبدأ المسؤولية الكبيرة التي يجب أن يتحملها كمدرب، خاصة وأن الفريق تنتظره منافسات قوية جدًا سواءً في إياب دور الأربعة للكأس الغالية أو حتى المباريات المتبقية من دوري عمانتل، فالجماهير العرباوية المحبة تنتظر نتائج مميزة في المنافسات، ولن تنظر لفترة وحجم إعداد اللاعبين والفريق بشكل عام.

وأشار فاروق عبدالله إلى أنه كان على الاتحاد إيجاد حلول أكثر توافقية للأندية بعد قرار إعلانه استئناف المسابقات، وأن يمنح الأندية فترة كافية للإعداد والتحضيرات الجيدة للعودة للمنافسات، لأنه ليس من السهل أن تعد لاعب محلي توقف إجباريًا عن ممارسة الأنشطة الرياضية لفترة طويلة، مُضيفًا “نحن كمدربين نعلم آلية الإعداد المثالية والجيدة للاعبين المحليين، وشخصيًا أعلم بأن العودة للمنافسة في ظل الظروف الحالية مع جائحة كورونا ستكون صعبة وقاسية جدًا على جميع الأندية”.

واختتم المدرب بالتعقيب على تصريحات أحد المسؤولين في اتحاد الكرة عن إمكانية الاستعانة بلاعبي المراحل السنية في العودة للمسابقات، موضحًا كيف للأندية أن تستعين بلاعبي الفئات السنية والاتحاد أعلن إلغاء المنافسات الخاصة بهذه المراحل، إضافة إلى أن أكثر أنديتنا المحلية لا تملك إلا ملعبًا واحدًا للتدريبات، فكيف سيتم العمل وإعداد مجموعة كبيرة من اللاعبين.

الجدير بالذكر أن المدرب الوطني فاروق عبدالله استلم مهمة تدريب نادي العروبة الرياضي من الجولة الـ20 ضمن مشوار منافسات دوري عمانتل، واستطاع أن يحقق العلامة الكاملة في 4 مباريات خاضها بالدوري قبل قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، المتعلق بإيقاف الأنشطة الرياضية والشبابية بالسلطنة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى