الهنائي: على الاتحادات الرياضية عدم الدخول في مديونيات

مسقط – أثير

أكد سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، أهمية متابعة المنتخبات الوطنية وتهيئة كافة السبل من أجل تحقيق الإنجازات المشرفة للرياضة العمانية، من خلال الرعاية والاهتمام والمتابعة، سواءً من قبل اللجنة الأولمبية العمانية أو حتى الاتحادات الرياضية والوزارة.

وأشار سعادة الشيخ في الاجتماع الخاص الذي جمعه اليوم الاثنين برئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورؤساء الاتحادات الرياضية، إلى أهمية المتابعة والاهتمام باللاعبين واللاعبات في السلطنة، وبما يضمن تحقيق النتائج الإيجابية عند مشاركتهم في المسابقات المحلية والدولية .

وأوضح الهنائي الدور المنوط باللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية من أجل وضع خطط واضحة للمرحلة المقبلة، وذلك بعد تقييم مستوياتها واتخاذ ما يلزم من تعديلات ضرورية على برامجها وأنشطتها، وبما يضمن عدم الدخول في مديونيات، والتكيف مع الموارد المالية المتاحة، وضبط الإنفاق في جميع المصروفات وخاصة في الجوانب الإدارية، وأن تكون ضمن الموازنة المرصودة والمعتمدة لها من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وأضاف الشيخ رشاد الهنائي في الاجتماع، أنه تم الاتفاق على تدارس المقترحات المرتبطة باستنئاف المسابقات الرياضية الرسمية بعد توقفها مؤقتا، مشددًا على متابعة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الاحترازية كلاً وفق اختصاصاته، وأنه على جميع الهيئات الرياضية برمجة نشاطاتها على ضوء ذلك .

وناقش سعادة الشيخ التقارير الواردة من لجنة دراسة ومتابعة خطط اللجنة الأولمبية والاتحادات واللجان الرياضية، والتي تضمنت العديد من المواضيع التي تهم الشأن الرياضي في السلطنة من لجنة دراسة ومتابعة خطط اللجنة الأولمبية والاتحادات واللجان الرياضية، حيث تضمنت العديد من المواضيع التي تهم الشأن الرياضي في السلطنة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سعي وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى متابعة البرامج والخطط التي تقوم بتنفيذها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في المرحلة القادمة، وتفعيل أطر التعاون المشترك معها بما يخدم قطاعي الرياضة والشباب، كما ناقش الحضور أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات الدورية، تأتي حرصًا من الوزارة على تفعيل التعاون القائم والمشترك بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، والاطلاع على مختلف الجوانب والتحديات في سبيل تطور الرياضة العمانية من خلال تبادل الأفكار والرؤى والحوار المشترك بما يحقق المصلحة العامة لقطاعات الرياضة والشباب العمانية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى