“مُصلِّح” تطبيق إلكتروني عُماني لمشاكل التكييف والأدوات الصحية

أثير- جميلة العبرية

فريق عمل من الشباب العماني يعمل على تطبيق (مُصلِّح) الذي يختص بتقديم خدمات صيانة فنية في إصلاح وتركيب أجهزة التكييف والأدوات الصحية وغيرها.

ويضم هذا الفريق أربعة شباب يُعنى كل فرد منهم باختصاص معين؛ في دعم العمليات، وتنظيم فريق مزودي الخدمة، والجودة ومتابعة سير العمل على أكمل وجه، وفي التطوير التقني.

أثير” تواصلت مع يونس الرواحي (إداري في فريق تطبيق مُصلِّح) الذي أوضح لنا بأن الفكرة أتت لتمكين الشباب العماني في خدمات الصيانة سواءً في الكهرباء أو التكييف أو السباكة، وصقل المواهب الموجودة. قائلا: قمنا بدراسة المشروع واكتشاف عدد الشباب الذين لديهم الخبرة وأيضا من لديهم الرغبة في اكتساب الخبرة لأعمال الصيانة وكيفية الاستفادة من طاقات الشباب، كما تنعكس الفكرة في زيادة الدخل إذا كان العمل الجزئي، أو الحصول على مصدر دخل للباحثين عن العمل أو المسرحين من عمل. كذلك عملنا على أن يكون التطبيق سهلًا على المستهلك، وبإمكانه طلب خدمة الصيانة بضغطة زر وبأسعار مناسبة قد تصل إلى أقل من الأسعار الموجودة في السوق.

وأوضح بأن الخدمات التي بالإمكان للمستخدم طلبها عبر التطبيق هي أجهزة التكييف بجميع أنواعها، والخدمات الكهربائية، وفحص مجمعات الكهرباء عن طريق فريق مختص ومرخص، وخدمات السباكة.

وذكر بأن تجميع هذه النخبة من الشباب في هذا القطاع جاء بعد الدراسة الكافية عن رغبات الشباب وخبراتهم؛ فهناك الكثير منهم لديهم الرغبة بأن يكونوا جزءًا من المشروع وتقديم العمل بجودة تناسب رغبة الزبائن، كما أن هناك إقبالًا كبيرًا عبر الإعلانات المطروحة للانضمام إلى فريق مُصلِّح كماهر، كما تم تدريب الفريق والعمل على تقوية نقاط الضعف الموجودة عند البعض.

وأشار إلى أن أبرز التحديات التي واجهتهم هي في كيفية تجميع الأفكار وتمكينها في تطبيق واحد يجمع الزبون ومزود الخدمة، بحيث أن تكون الخطوات سهلة وواضحة للزبون كذلك للماهر (مزود الخدمة) لتقديم الخدمة بجودة عالية، مضيفًا: التحدي الأكبر هو كيف نوجِد سمعة في المجتمع ونصل إلى كل منزل، والاعتماد على تطبيق مُصلِّح لطلب خدمات الصيانة، وكيف نصل بالمشروع إلى أعلى المستويات لتليق بمستوى المشاريع العمانية المتقدمة.

وختم الرواحي الحديث لـ “أثير” قائلًا: هناك إقبال كبير من المواطن العماني بطلب خدمات الصيانة عبر تطبيق مُصلِّح، وقد حصلنا على العديد من الآراء الإيجابية حول جودة الخدمة والأسعار، ونحن نسعى إلى أن يكون تطبيق مُصلِّح الخيار الأول لطلب خدمة الصيانة في جميع أنحاء السلطنة، وكذلك نتوسع في مجالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى