وفاة أول من قدم شخصية جيمس بوند

رصد – أثير

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية وفاة الممثل الاسكلتندي شون كونري عن عمر يناهز 90 عاما. وهو أول من قدم شخصية جيمس بوند في تاريخ السينما لعدة سنوات.

وحسب خبر لموقع الجزيرة، فقد فاز كونري بجائزة الأوسكار وجائزتي بافتا و3 جوائز غولدن غلوب وجائزة هنريتا. كما حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مركز كينيدي في عام 1999.

ومنحته الملكة إليزابيث الثانية وسام فارس في عام 2000، بعد أن تم رفضه في مرتين سابقتين من قبل الحكومة البريطانية، بسبب دعمه الصريح للحزب الوطني الإسكتلندي، الذي يدعو إلى استقلال إسكتلندا عن المملكة المتحدة.

ومؤخرا تم التصويت على اعتباره “أفضل من قام بدور جيمس بوند على الإطلاق”، حيث قام ببطولة 7 أفلام منها (توافقا مع رمز 007) بين عامي 1962 و1983. وقال عنه المخرج العالمي ستيفن سبيلبيرغ “كونري ليس مثل أي ممثل آخر، فهو أسطورة حقيقية ونجم سيخلده التاريخ”.

وفي حفل أقامه “المعهد الأميركي للسينما” عام 2006 لتكريمه بجائزة عن إنجازاته المهنية، أعلن كونري أن الوقت قد حان لتعليق قبعته، قائلا “لقد اعتزلت بشكل نهائي”.

وقبل وفاته، قرر شون كونري بعد بلوغه التسعين أن ينتقل للعيش مع زوجته في جزر البهاماس، متفرغا لسرد قصة حياته التي من المقرر أن يكتبها له هنتر دافيز، الذي كتب مذكرات الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى