تعرف على تفاصيل الوثيقة الرسمية لرؤية عمان 2040

رصد-أثير

نشر الحساب الرسمي لوحدة متابعة تنفيذ رؤية ⁧‫عمان 2040 الوثيقة الرسمية للرؤية المستقبلية ⁧‫(عمان2040‬⁩)

وذكر الحساب بأن الوثيقة تم صياغتها بمشاركة واسعة من المجتمع

ووفق رصد “أثير” فإن تفاصيل الوثيقة جاءت كالآتي:

أثير- وثيقة رؤية عمان 2040

وكان حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله- قد ثمّن أمس في اجتماع مجلس الوزراء جهود وأعمال كل من شارك في إعداد ” رؤية عمان 2040 ” وخاصة أعضاء اللجنة الرئيسية واللجنة الفنية وباقي اللجان القطاعية والمشاركين من مواطنين ومؤسسات الذين ساهموا في إعدادها وأقر جلالته إطلاق الرؤية المستقبلية عمان 2040 لتصبح نافذةً بدءًا من العام القادم ۲۰۲۱م وحتى نهاية عام ٢٠٤٠ بإذن الله ، مشيرًا – أعزه الله – إلى أنها خلاصة جهد وطني وتوافق مجتمعي ، وأن نجاحها مسؤولية الجميع دون استثناء كل في موقعه.

وانطلاقا من الأولويات الوطنية التي ترتكز عليها ” رؤية عمان 2040 ” أكد جلالته ضرورة توجيه كافة الجهود والموارد لتحقيق أهداف وبرامج التوازن المالي وتطوير التشريعات المتعلقة بالاستثمار، وتبسيط وتسريع الخدمات الحكومية، وتنمية المناطق الاقتصادية والمشاريع الكبرى مع تنمية القدرات الوطنية وربط كل هذه الجهود بتشغيل المواطنين باعتباره أحد أهم الأولويات الوطنية.

وفي هذا الصدد، أوضح جلالته – أبقاه الله – حرص الحكومة المتواصل من خلال الخطط الخمسية القادمة على تحقيق كل أهداف وأولويات ” رؤية عمان 2040 “.

تعليق واحد

  1. ان شاء الله تتحقق اهداف الرؤية المستقبلية عمان (2040) على ارض الواقع منذ بداية انطلاقها …واتمنى ان يتم قياس الاداء نهاية كل عام ويتم الاعلان عنها رسميا بهدف تحفيز كل القطاعات المعنية بالرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى