بالتفاصيل: تعرف على خطوات التسجيل في النظام الإلكتروني لدعم الكهرباء والمياه

أثير – المختار الهنائي

بعد الإعلان عن إعادة توجيه الدعم الحكومي لقطاعي الكهرباء والمياه، وهي ضمن مبادرات خطة التوازن المالي متوسط المدى التي تم الإعلان عنها وفق منهجية التدرج في رفع تعرفة الخدمات في قطاعي الكهرباء والماء.

 

“أثير” تنشر للقارئ الكريم طريقة التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لنظام الدعم الوطني: www.nss.gov.om أو تطبيق الهاتف النقال.

 

في البداية انقر على زر التسجيل لمتابعة عملية التسجيل.

سوف يتطلب منك في عملية التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه رقم البطاقة الشخصية الخاص بك للتحقق من بيانات الاعتماد مع سجلات شرطة عمان السلطانية، وهنا يجب اختيار نوع الدعم الذي تطلبه (دعم الكهرباء والمياه)، حيث ستتمكن من تسجيل طلب الحصول على نوع واحد من الدعم ويمكنك لاحقا طلب النوع الآخر من الدعم من خلال لوحة التحكم الخاصة بك في النظام.

بعد عملية التحقق سيتطلب عليك المتابعة للوصول لتسجيل الدخول إلى نظام الدعم الوطني أو تطبيقات الهاتف النقال لنظام حيث ستحتاج إلى تقديم استمارة طلب الدعم معززة برقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وهنا ليس بالضرورة أن تضع بريدا إلكترونيا، ولكن ستحتاج إلى إدخال رقم الهاتف النقال الخاص بك ، حيث سيتم التواصل معك عبر رقم الهاتف النقال المسجل في النظام.

 

سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف النقال المسجل للتأكد من المستخدم لاستكمال عملية التسجيل، وفي حالة عدم تلقي رمز التفعيل يمكنك النقر على خيار “إعادة ارسال رمز التفعيل” لتلقي رمز التفعيل مرة أخرى، ويكون رمز التفعيل ساري المفعول لمدة 24 ساعة ويمكن إعادة استخدامه.

بعدها قم بإنشاء كلمة المرور الخاص بك حتى تستطيع اكمال التسجيل، و بعد التأكد من وضع كلمتين متطابقتين للمرور، تكون قد انتهيت من التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والمياه

 

وبهذا يعد تسجيلك في نظام الدعم الوطني لدعم الوقود أو دعم الكهرباء والمياه مكتملاً بمجرد استلام رمز التفعيل على الهاتف النقال وإنشاء كلمة المرور لتسجيل الدخول في النظام: www.nss.gov.om أو تطبيق الهواتف الذكية.

ويوضح الجدول التالي الفئات المشمولة في نظام الدعم الوطني وفقَا لدخل الأشرة وحجمها:

‫74 تعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل ناقص المواطن هذا التجريف بحقه حرام عليكم تعبتمونا وكسرتم قلوب الناس هذا ظلم من كل مكان يضرب المواطن فوائد ربوية وضرائب ورفع الدعم عن الكهرباء والمياه كل خبر أسوأ من الثاني قطر والامارات مواردهم اقل منا وكل يوم هم في تبشير للمواطنين ودعم لهم ونحن العكس ليش…لنا الله فقط

  2. السلام عليكم
    انا مطلقة واستلم نفقة ٥٠٠ ريال شامل السكن والكهرباء والماء وموظفة
    البيت باسمي هل راح يطبق الدعم بناء على راتبي أو على النفقة ارجو الرد ولكم جزيل الشكر

  3. لقد اكملت التسجيل ولكن لا يمكنني تسجيل الدخول بسبب عدم معرفتي اسم المستخدم
    هل هو إسمي الثلاثي؟
    هل هو رقمي المدني؟
    هل هو رقم هاتفي؟
    أرجوا الإجابة

  4. لما نسجل فالدعم تطلع لنا ملاحظة بأن الرقم المدني غير مرتبط برقم الحساب لفاتورة الكهرباء؟
    كيف نحل هذا المشكلة –
    الاسم: عيسى عبدالله علي سعيد البلوشي
    الرقم المدني : 5116408
    رقم الحساب :08104260

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى