رغم جائحة كورونا: عمانتل تُقلِّص تراجع الأرباح

رصد-أثير

تمكنت الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” من تقليص تراجع الأرباح المحلية إلى نسبة -2٪؜، على الرغم من التحديات الكبيرة التي نتجت عن انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت النتائج التي نشرتها الشركة عبر إفصاح لها في سوق مسقط للأوراق المالية تحقيق أداء جيدٍ للعمليات المحلية في السلطنة خلال العام الماضي 2020م على الرغم من التحديات الكبيرة التي نتجت عن انتشار جائحة كورونا كوفيد19

وأشارت النتائج التي رصدتها “أثير” إلى أن صافي الأرباح بلغ 77,3 مليون ريال، منخفضًا بشكل هامشي مقارنة بعام 2019م، موضحةً بأن الإدارة الفعالة لأنشطة المبيعات بالإضافة إلى الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الإدارة من أجل ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق بشكل إيجابي في تقليل التأثير العام على النتائج نتج عنها انخفاض بنسبة 12٪ في المصاريف التشغيلية والإدارية على أساس سنوي.

وبيّنت النتائج بأن جهود الإدارة التنفيذية الاستباقية لترشيد ورفع كفاءة الإنفاق والإدارة الفعالة لأنشطة المبيعات أسهمت في تقليل التأثير العام على النتائج، فنجحت في خفض 12% من المصاريف التشغيلية على أساس سنوي.

وذكرت النتائج بأن نمو الإيرادات المحققة من خدمات الدفع الآجل، والنطاق العريض الثابت، وخدمات البيانات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإيرادات أعمال الجملة الدولية والإيرادات الخاصة ببيع أجهزة الهواتف أسهمت كلها في تخفيف أثر العوامل الاقتصادية والتنافسية على الإيرادات لعام 2020م، رغم انخفاض إيرادات الهاتف المتنقل المدفوعة مسبقا بسبب التحديات التي فرضتها الجائحة ووضع السوق عموما.

وفيما يخص “زين” أشارت النتائج إلى أن المجموعة حققت إيرادات بلغت 5.3 مليار دولار أمريكي، بينما بلغ صافي الربح 605 ملايين دولار أمريكي.

وأكدت الشركة في ختام إفصاحها بأن النتائج خاضعة لمراجعة لجنة التدقيق والمخاطر وموافقة مجلس إدارتها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى