مبادرة لإطلاق محاكم متنقلة

العمانية – أثير

 يعمل مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وبالتعاون مع شركائه وخاصة وزارة العمل خلال العام الحالي على عدد من المُبادرات التي يُشرف على تنفيذها ويتابعها المجلس منها مُبادرة “إطلاق المحاكم المتنقلة” أو “دوائر المحاكم المتنقلة” بتعاونٍ ومتابعة من قِبل وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

وقال القاضي يوسف بن حمود الفليتي رئيس الإدارة العامة للتخطيط بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء رئيس تنفيذ مُبادرات رؤية عُمان 2040 بالمجلس: إن هذه المبادرة ستُمكن وتساعد في حلحلة وتسريع القضايا والمنازعات العُمالية وتقريب خدمات التقاضي في المدن الصناعية بحيث سيكون القضاء  قريبًا منهم.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وتلفزيون سلطنة عُمان بأن مجلس الشؤون القضائية بادر بإصدار دوائر في كافة المحاكم في السلطنة بإنشاء دائرة إضافة إلى الدوائر السابقة القضائية تختص في النظر بالمنازعات العُمالية مشيرًا إلى أنه بالتعاون مع وزارة العمل ستكون هناك محاكم مسائية للنظر في النزاعات العُمالية وسترى النور قريبًا وسيتم تدشينها وإطلاقها في الوقت المناسب.

ووضح بأن القضايا العُمالية هي قضايا ذات شقين الأول المُتعلق بالجانب الجزائي والجانب الثاني المُتعلق بالمُنازعات العُمالية وهي الأكثر.

وأضاف أنه يتم حاليًا تبسيط قانون بعض المنازعات في الإجراءات القضائية وأن هذا القانون يُعد تجربة رائدة تفردت به السلطنة من بين الدول العربية والعالمية من خلال تبسيط الإجراءات في بعض المنازعات ومنها المنازعات العُمالية التي سوف يكون هناك تقليص في مُدد إجراء نظر الدعاوى وتحديد مُدد زمنية لها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى