بيان من التنمية الاجتماعية حول مقطع مرئي متداول

رصد-أثير

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية عن المقطع المرئي الذي يتم تداوله حول مطالبة “أرملة أحد المواطنين” وهي من جنسية عربية

ووفق رصد “أثير” فقد جاء نص البيان كالآتي:

تابعت الوزارة المقطع المرئي الذي يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول مطالبة أرملة أحد المواطنين وهي من جنسية عربية للحصول على مسكن اجتماعي وإلحاق ابنتها التي تعاني من فرط النشاط والحركة بمدرسة خاصة.

عليه توضح الوزارة بأن المذكورة قدمت للوزارة في وقت سابق طلب الحصول على مسكن اجتماعي وقد تم التنسيق بشأنه مع المختصين بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لكونهم المعنيين بالإسكان الاجتماعي، وكذلك تقدمت بطلب إلحاق ابنتيها بمدرسة خاصة لتعلم اللغتين الفرنسية والإنجليزية ولكون ابنتيها ملتحقات بمدرسة خاصة على نفقة إحدى الجمعيات الخيرية تم رفض الطلب.

وتؤكد الوزارة بأن المذكورة وابنتيها يعتمدان في معيشتهن على معاش تقاعد رب الأسرة المتوفى، كما يصرف للأسرة مساعدات نقدية وعينية شهرية من قبل عدد من الجمعيات والفرق الخيرية بالولاية التي تقطنها. وكذلك قدمت لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية مقترحا للمذكورة حول إمكانية البحث لها عن مسكن أقل إيجارا في موقع آخر لمساعدتها في دفع الإيجارات الشهرية ولكنها رفضت الانتقال من المنطقة التي تسكن بها حاليا. وعليه فإن الوزارة تؤكد دعمها المستمر في تقديم مساعدات اجتماعية للأفراد والأسر المحتاجين للمساعدة وفقا للضوابط المنصوص عليها في لائحة المساعدات الاجتماعية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (2014/72).

تعليق واحد

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: