لأول مرة: وزير التراث والسياحة أمام مجلس الشورى قريبًا

أثير – المختار الهنائي

علمت “أثير” بأن معالي سالم بن محمد بن سعيد المحروقي وزير التراث والسياحة سيكون تحت ضيافة مجلس الشورى خلال جلستين اعتياديتين.

وحسب المعلومات فإن الجلستين الاعتياديتين ستكونان في يومي 23 و24 من شهر مايو الجاري، وهما الجلستان الحادية عشرة والثانية عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة التاسعة للمجلس .

ومن المتوقع أن يشمل بيان وزارة التراث والسياحة مشروع استراتيجية عمان للسياحة 2040، وإسهام قطاع السياحة في الخطة الخمسية العاشرة (2021-2025)، وكذلك خطط الوزارة وبرامجها فيما يتعلق بالترويج والتسويق السياحي للسلطنة، وكذلك جهود الوزارة في قطاع السياحة والتراث.

وقد أكدت المادة 69 من قانون مجلس عمان بأنه يجب في الجلسات التي يقدم فيها الوزراء بياناتهم الوزارية التقيد بالضوابط الآتية:

– توزيع البيان على أعضاء المجلس قبل الجلسة المحددة لإلقائه بأسبوعين على الأقل؛ لإتاحة المجال للاطلاع عليه.

– اقتصار المناقشة على نصف أعضاء اللجنة المختصة، وثلاثة أعضاء من مكتب المجلس، وثلاثة أعضاء من كل لجنة من اللجان الأخرى، شريطة ألا يتجاوز الوقت المخصص لكل عضو خمس دقائق لتوجيه الأسئلة، ودقيقتين للتعقيب، ويخصص وقت كاف للوزير المختص للرد، وألا تمتد الجلسة إلى أكثر من يوم عمل واحد، ويجوز مدها إلى يوم عمل تال إذا اقتضت طبيعة الموضوع ذلك.

– أن تكون أسئلة الأعضاء محددة ومباشرة ومتفقة مع طبيعة عمل الوزير، وللوزير الإجابة كتابة في وقت لاحق عن الأسئلة التي لا تتوفر لديه المعلومات الكافية بشأنها في أثناء الجلسة، وإيداعها لدى الأمانة العامة للمجلس لاطلاع الأعضاء عليها.

يُذكر أن معالي سالم المحروقي تم تعيينه وزيرا لوزارة التراث والثقافة في 1 مارس 2020 وفي 18 أغسطس من العام نفسه تم تعيينه وزيرًا لوزارة التراث والسياحة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى