جلالة السلطان يصدر مرسوما سلطانيا ساميا

رصد-أثير

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه اليوم مرسوما سلطانيًا ساميا في شأن منح الأراضي الحكومية.

وقضى المرسوم بأن يكون منح الأراضي الحكومية السكنية ، وفقا للضوابط والشروط المبينة في الملحق المرفق في هذا المرسوم ، كما قضى بأن يكون منح الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية والزراعية بحق الانتفاع وفقا للشروط والإجراءات المنصوص عليها في المرسوم السلطاني رقم 5/81 المشار إليه.

وقضى المرسوم بأن تسري على طلبات استحقاق الأراضي الحكومية السكنية المقدمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني قبل العمل بأحكام هذا المرسوم الضوابط والشروط المنصوص عليها في الملحق المرفق في هذا المرسوم ، كما تسري على طلبات استحقاق الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية والزراعية المقدمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني قبل العمل بأحكام هذا المرسوم ، الشروط والإجراءات المنصوص عليها في المرسوم السلطاني رقم 5/81 المشار إليه.

وقضى المرسوم بأن يصدر وزير الإسكان والتخطيط العمراني القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم وإلى أن تصدر يستمر العمل بالقرارات القائمة بما لا يتعارض مع أحكامه، كما قضى بأن يلغى نظام استحقاق الأراضي الحكومية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/84 المشار إليه.

‫4 تعليقات

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: