غرفة تجارة وصناعة عمان تشارك في اجتماع الغرف الإسلامية

مسقط – أثير

شارك سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في الاجتماع السابع والثلاثين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع منها اعتماد جدول أعمال الاجتماع 37 لمجلس الإدارة وانتخابات هيئة المكتب وذلك وفقا لما تنص عليه المادة 12 من النظام الأساسي للغرفة الإسلامية، والذي يتولى فيه رئيس الغرفة الإسلامية رئاسة اجتماعات الجمعية العمومية.

وحول مشاركة الغرفة قال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح إن الأحداث الاقتصادية التي يشهدها العالم تستدعي تعاون جميع الأعضاء وتكاتفهم وتعظيم الاستفادة من التكتلات الاقتصادية في تحقيق ما تربو له الدول الإسلامية من تعوان اقتصادي يساهم في تقدم ونهضة شعوبها.

وأكد سعادة المهندس إن من ضمن الحلول هو توسيع قاعدة اقتصاداتنا عبر تنويع مصادر الدخل، وما من شك أن تنويع مصادر الدخل وذلك بإيجاد مشاريع استثمارية مشتركة بين بلداننا خاصة في القطاعات ذات الأولوية التي ننظر إليها كبدائل لتنويع مصادر الدخل.

وقد حصلت غرفة تجارة وصناعة عمان على عضوية مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة لأربع سنوات القادمة 2021 إلى 2024 وذلك في الانتخابات التي تخللت اجتماع الجمعية العمومية.

كما تمت الموافقه على عضوية ثلاث غرف ضمن الجمعية العمومية للغرفة الإسلامية وهي الغرفة التجارية الاسلامية الايرلندية والغرفة التجارية العربية – غرب أفريقيا، غانا، وغرفة تجارة منارة – بجنوب إفريقيا

ودعا الاجتماع إلى أهمية تعزيز دور القطاع الخاص وتطوير البيئة الاستثمارية في الدول الأعضاء، وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، ورفع معدلات التبادل التجاري بينها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى