امتداد أخدود من منخفض جوي.. وانتشار سحب متفاوتة الارتفاع

رصد-أثير

قالت الأرصاد الجوية بأن آخر الصور الجوية توضح انتشار سحب متفاوتة الارتفاع على سواحل بحر عمان ومحافظات مسقط وجنوب وشمال الباطنة والبريمي وأجزاء من الداخلية والظاهرة وشمال الشرقية
‏مع تكاثف جيد لسحب الخريف على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار مع تساقط الرذاذ

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت مساء أمس التقرير رقم (1) حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة.

وذكرت الهيئة بأن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح امتداد أخدود من منخفض جوي على أجواء السلطنة بدءا من اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021م ويستمر حتى يوم السبت 24 يوليو 2021م.

ومن المحتمل أن تتدفق السحب على معظم محافظات السلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد، وجريان الأودية على معظم محافظات السلطنة، وتتركز غزارتها على محافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية (20-40 خلال 24 ساعة) خلال يومي الخميس والجمعة 22-23 يوليو 2021.

وذكرت الهيئة احتمالية استمرار البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويتراوح أقصى ارتفاع له (3.0- 4.0) أمتار ومتوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى