التجارة توضح أسباب تصفية عدد من الشركات

رصد – أثير

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار توضيحًا حول ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إعلانات تصفية عدد من الشركات التجارية، والتي نشرت في الجريدة الرسمية الصادرة من وزارة العدل والشؤون القانونية.

وقالت الوزارة بأن الزيادة في عدد تصفية الشركات في الوقت الراهن جاء نتيجة الاستفادة من التسهيلات التي قدمتها الوزارة لمدة ستة أشهر للشركات الراغبة في دمج أنشطتها التجارية المتعددة ولمدة عام للشركات الراغبة في تصفية سجلاتها ابتداء من 15/6/2021م.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لمعالجة ظاهرة تعدد السجلات التجارية وانعكاساتها السلبية على الجوانب الاقتصادية ، والتسهيل على المنشآت التجارية باختلاف أنشطتها لتصحيح أوضاعها و تصفية الشركات المنتهية و غير النشطة.

وأكدت الوزارة بأن نشر إعلان تصفية الشركات في الجريدة الرسمية هو إجراء قانوني ملزم لإنهاء التعاملات وحفظ حقوق الغير، ويعتبر إجراء طبيعي ليتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والمستجدات التكنولوجية التي تفرض إعادة هيكلة المؤسسات وتطويرها بما يتوافق مع متطلبات المستجدات الراهنة.

الجدير بالذكر بأن الإحصائيات بالوزارة تشير إلى ارتفاع في عدد السجلات التجارية الجديدة، حيث بلغ عددها خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يوليو 2021م (10934) سجلا تجاريا جديدا، مقارنة بعدد السجلات التجارية خلال نفس الفترة لعام 2020م والتي بلغت ( 7910 ) سجلا تجاريا.

وكانت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قد نشرت إعلانات لتصفية عدد من الشركات في الجريدة الرسمية رقم 1400 تجدون تفاصيل هذه الإعلانات في الملف المرفق:

إعلانات تصفية عدد من الشركات- أثير

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى