الحكم على قاتل الطالب محمد العريمي

رصد – أثير

ترجمة: يحيى الراشدي

قضى حكما أصدرته محكمة “إنر لندن كراون كورت” بالسجن مدى الحياة على الكويتي بدر العنزي قاتل الطالب العماني محمد العريمي.

وحسب القناة البريطانية “بي بي سي”، فإن المحكمة استمعت إلى بدر العنزي، 24 عامًا، ورجل آخر، وحكمت عليه بالسجن 27 عامًا.

كما استمعت المحكمة لعبدالله العريمي وصديق المغدور به واسمه ناصر كانو، حيث تمت مهاجمتهما من بدر العنزي وصاحبه، ألماني الجنسية، أرسيبون دلبارو أثناء عبورهما في أحد أزقة لندن، حيث تم طعن محمد العريمي في الصدر بينما طُعن صاحبه كانو في الحوض.

 

وتشير المعلومات، حسب ما ذكرتها “بي بي سي”، إلى أن الهجوم كان بهدف السرقة، حيث كان يرتدي العريمي ساعة تقدر قيمتها بـ37 ألف جنيه إسترليني من باتك فيليب، بينما كان يرتدي صاحبه كانو ساعة رولكس وقمتها تصل إلى 8 آلاف جنيه إسترليني.

وكان القاتل بدر العنزي قد اعترف بالقتل الخطأ وأنه كان يحمل سكينًا لكنه نفى القتل العمد مدعيًا بأنه لم يكن ينوي قتل الضحية.

وبالإضافة إلى السجن مدى الحياة، فقد أدانت المحكمة العنزي بتهمة الإصابة العمد وحكمته عليه بـ8 سنوات، و6 أشهر أخرى بتهمة حيازة سلاح أبيض.

من جانبه، ألقى الألماني الجنسية دلبارو باللوم على شريكه في قضية الطعن وتمت تبرئته من القتل العمد والخطأ وحيازة سلاح أبيض، لكنه أدين بتهمة مساعدة العنزي في طعن كانو عن طريق منعه من الهروب، وقضت المحكمة بسجنه 33 شهرًا.

جدير بالذكر أن سفارتنا في المملكة المتحدة قد صرحت في 6 ديسمبر 2019 بأن حادث اعتداء مؤسف وقع أودى بحياة الطالب العماني محمد بن عبدالله العريمي، مؤكدة بأنها تتابع عن كثب ملابسات الحادث مع السلطات البريطانية المختصة.

من جانبها، أصدرت عائلة الفقيد محمد العريمي بيانًا بتاريخ 13 ديسمبر 2019 م قالت فيه بأن يوم السادس من ديسمبر “يوم مقتل ابنهم” كان يوما لن تنساه الأسرة.

وأوضحت العائلة بأن الدوافع وراء هذا الهجوم المروع غير معروفة والتقارير المتعددة التي نشرت في بعض الصحف قد زادت من شعورهم بالحزن والأسى، طالبةً ألا يتم نشر أي مواد عن الحادثة حتى يتم الكشف عن المجرمين.

وبعد مرور 33 يومًا من القتل، قالت الشرطة البريطانية بأنها قبضت على المتهم بقتل الطالب العماني محمد العريمي.

وذكرت الشرطة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني بأن القاتل قام بتسليم نفسه يوم أمس إلى أحد مراكز الشرطة في وسط لندن.

وأشارت الشرطة إلى أن المتهم يبلغ من العمر 23 عامًا، وسيتم إحالته إلى المحكمة المختصة بتهمة القتل والسطو.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى