مسؤول بريطاني: عُمان شريك مهم للغاية

رصد – أثير

‏نشرت السفارة البريطانية في السلطنة مقطعًا مرئيًا لمعالي جيمس كليفرلي وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية يتحدث عن زيارته إلى ‎الدقم وسبل تعزيز العلاقات بين السلطنة و‎المملكة المتحدة.

وحسب ما رصدته “أثير” من حديث معالي جيمس كليفرلي، قال: لقد عدت إلى عمان، وكنت هنا في مثل هذا الوقت من العام الماضي، لقد عدت مرة أخرى لأرى التطور الرائع في العلاقات بين المملكة المتحدة وعمان.

وأضاف قائلًا: أنا هنا في الدقم لأشهد التغييرات التي تحدث في تحول الطاقة الهيدروكربونية إلى الطاقة المتجددة، والتوسع الاقتصادي والابتكار والتغيير.

وأكد معالي جيمس: لقد كانت زيارة رائعة، عُمان شريك مهم للغاية وسنواصل العمل سويًا لتعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والبيئي.

وأشار معاليه أثناء تواجده في الدقم قائلًا: “هنا على وجه الخصوص تكمن قوة العلاقات المشتركة في مجال الدفاع”

من جانبٍ آخر نشرت وزارة الخارجية والتنمية البرطانية تغريدة لحديث معالي جيمس كليفرلي، أوضح من خلالها بأن زيارته إلى عُمان كانت مثمرة ، مضيفًا: تناولت المحادثات ‎قمة العمل المناخي 26 والاقتصاد مستقبلًا وأمن المنطقة والتعافي من ‎كوفيد- 19 بشكل أقوى. وقدّم معاليه شكره للعمانيين على هذه الزيارة ، مؤكدًا: “العلاقات البريطانية العمانية تظل قوية دائمًا”.

وكان معالي جيمس كليفرلي قد عقد لقاءً مع القوات البريطانية في السلطنة يوم أمس، وذلك استعدادًا للتمرين العماني البريطاني المشترك لتعميق التعاون الدفاعي.

جاء ذلك عبر تغريدة نشرها معالي جيمس كليفرلي في حسابه، أضاف فيها قائلًا: يسعدنا أن نستثمر الكثير من الأنشطة جنبًا إلى جنب مع أحد أقدم شركائنا في الخليج، صداقة دائمة ودعم مستمر ‎الدقم.

جدير بالذكر أن معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني استقبل بمكتبه صباح يوم الأحد الماضي معالي جيمس كليفرلي والوفد المرافق له، وذلك في إطار ما توليه السلطنة من اهتمام بشأن القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى