مسقط – أثير
أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية الخدمة الثالثة من مشروع تحوّلها الرقمي، والمتمثلة في تقديم “الاقتراحات والشكاوى والتظلمات” عبرمنصتها الإلكترونية (www.mosd.gov.om) أو الاتصال بمركز اتصالات الوزارة على الرقم 1555.
وتتضمن هذه الخدمة ثلاثة مستويات ففي “مستوى الاقتراحات” يعبّر خلاله مقدم الاقتراح عن أفكار جديدة ذات نتائج إيجابية لتحسينالخدمات كتقليل أو دمج بعض الإجراءات أو إلغاء نماذج، وفي “مستوى الشكاوى” يقوم المستفيد بالتعبير مثلًا عن عدم رضاه عن معاملةمرتبطة بإحدى خدمات الوزارة كوقت الانتظار، أو طريقة تقديم الخدمة وغيرها، إلى جانب “مستوى التظلمات” وفيه يقوم المستفيد مثلًابالتبليغ عن عدم رضاه عن نتيجة طلب أو معاملة مرتبطة بإحدى خدمات الوزارة.