أثير – ريـمـا الشـيخ
كشف التقرير السنوي لهيئة تنظيم الاتصالات 2022، عن إحصائيات تظلمات المنتفعين من قطاع الاتصالات.
وأوضح التقرير الذي رصدته “أثير” بأن إجمالي تظلمات المنتفعين في قطاع الاتصالات خلال عام 2022م بلغ 1513 بينهم 927 تظلمًا عن الهاتف النقال و586 تظلمًا عن خدمات النطاق العريض.
أما عدد التظلمات حسب النوع، فجاءت كالآتي:
948 تظلمًا من الفواتير.
368 تظلمًا من خدمة الجودة.
142 تظلمًا من العروض الترويجية.
55 تظلمًا بسبب الترقيم.
حيث بلغ معدل زيادة نسبة التظلمات منذُ عام 2021م ما يقارب 10.4%.
وتبين الصورة أناه توزيع التظلمات حسب مزود الخدمة خلال عامي 2021م و2022م:
هذا وأشار التقرير إلى إجمالي المبالغ المستردة لعام 2022م، حيث بلغت 48,120 ريالًا عمانيًا، مصنفة حسب المزود كالآتي:
-عمانتل: 37,229 ريالًا عمانيًا.
-أوريدو: 9,743 ريالًا عمانيًا.
-أواصر: 1,029 ريالًا عمانيًا.
-فودافون: 120 ريالًا عمانيًا.