الأولى

تحديث البيانات الشخصية لزبائن بنك مسقط أصبحت عبر تطبيق الهاتف النقال والإنترنت

تحديث البيانات

مسقط-أثير

التزامًا منه بمواصلة العمل على تنفيذ خطة التحول الرقمي لتعزيز تجربة الزبائن، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، عن تقديم خدمة جديدة تتعلق بتحديث بيانات “اعرف زبونك” والتي تعرف الآن باسم “تحديث البيانات الشخصية” من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والإنترنت، حيث ستُقدم بشكل إلكتروني وبالتالي تُسهّل على الزبائن تحديث بياناتهم الشخصية بصورة سلسلة ومباشرة وأكثر فعالية ودون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

ويمكن للزبائن الآن الاستفادة من عملية رقمية متكاملة بدون الحاجة إلى تقديم المستندات بشكل يدوي وبالتالي تقليل وقت معالجة البيانات، إضافة إلى ذلك سيتلقى الزبائن إشعارات فورية لتحديث البيانات الشخصية قبل 30 يومًا من موعد تحديثها أو عند انتهائها، وإشعارات لتأكيد نجاح عملية التحديث من خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

ولتحديث البيانات الشخصية عن طريق تطبيق بنك مسقط على الهاتف النقال، يمكن للزبائن تسجيل الدخول إلى حسابهم على الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال > الذهاب إلى الطلبات > تحديث البيانات الشخصية > واتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة، وتتضمن هذه البيانات الإفصاح، والبيانات الشخصية، وتفاصيل العنوان والوظيفة، وبعد تأكيد التفاصيل وإدخال الرمز السري لمرة واحدة المرسل عبر رقم الهاتف النقال المسجل لدى البنك ستتحدث بيانات الزبون الشخصية بشكل تلقائي.

وتعد الخدمة الجديدة من الخدمات المصرفية المهمة التي ينفذها البنك عبر الهاتف النقال وستساهم في توفير الوقت والجهد على الزبائن كما أن توفير هذه الخدمة عبر تطبيق بنك مسقط يؤكد على أهمية التحديث والتطوير الذي قام به البنك فيما يتعلق بالتطبيق لمواكبة مختلف المستجدات والتطورات في هذا المجال وسيحرص البنك خلال المرحلة المقبلة على توفير المزيد من الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف النقال أو الإنترنت وذلك بهدف تعزيز تجربة الزبائن.

هذا وتشكل عملية تحديث البيانات الشخصية أساسًا مهمًا للتحقق من هوية الزبائن ومعلوماتهم ومستنداتهم والاحتفاظ بها في جميع الأوقات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتعزيز تجربتهم من خلال تسهيل عملية التقديم لمختلف الخدمات والمنتجات وتقليل أوقات الانتظار، حيث يلتزم بنك مسقط بتقديم خدمات مبتكرة تواكب التطورات التكنولوجية في قطاع الخدمات المصرفية وتتماشى مع احتياجات الزبائن الحالية والمستقبلية.

وتضاف هذه الخدمة إلى مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المقدمة عبر الهاتف النقال والإنترنت منها على سبيل المثال تطبيق رمز الأمان للموافقة على المعاملات التي تم إنجازها عبر الإنترنت، وإمكانية فتح حساب فوري للبالغين والأطفال، التقديم على بطاقات الخصم المباشر وتجديدها، ترميز بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانيّة ومسبقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء رقم سري لتلك البطاقات، تقديم طلب الاشتراك في صناديق الاستثمار المشترك، فتح حساب خطة “ثمار” للتوفير وحساب الودائع الثابتة، تقديم طلب لبطاقة “شكرا” مسبقة الدفع، تمكين أولياء الأمور من عرض وتنفيذ المعاملات في حسابات أطفالهم أو فتح خطة “ثمار” على حساب الأطفال، الحصول على كشف حساب مختوم، تقديم طلب لاستلام البطاقات عن طريق البريد السريع، إيقاف الشيكات، دفع المخالفات لشرطة عمان السلطانية، تغيير رقم الهاتف النقال أو عنوان البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى أن الزبائن يمكنهم الاستفادة من خدمة دفع الفواتير لمجموعة واسعة من الخدمات منها الكهرباء والمياه والاتصالات وفواتير الهاتف النقال والبطاقات الائتمانية ورسوم المدارس، كذلك تحويل الأموال داخل السلطنة بكل سهولة عن طريق رقم الهاتف النقال أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة، والتحويل السريع إلى عدد من الدول مثل الهند والفلبين وباكستان وسيريلانكا ومصر وبنغلاديش إضافة إلى التحويل الدولي لأكثر من 70 دولة، كما قام البنك مؤخرًا بإطلاق خيار تحويل العيدية للأطفال عبر تطبيق الهاتف النقال.

ولمزيد من المعلومات حول الخدمات التي يقدمها بنك مسقط يرجى الاتصال على 24795555 أو زيارة الموقع الإلكتروني (بنك مسقط).

Your Page Title