حجيجة آل سعيد: ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة

حجيجة آل سعيد:  ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة
حجيجة آل سعيد: ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة

أثير-جميلة العبرية

قالت رئيسة مجلس جمعية رعاية الأطفال المعوقين صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد لـ “أثير” إن تغيير مسمى الجمعية باستبدال كلمة (المعوقين) بـ (ذوي الاحتياجات الخاصة) يحتاج إلى دراسة ورفعها ومناقشتها مع وزارة التنمية الاجتماعية.

“أثير”
حجيجة آل سعيد:  ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة
حجيجة آل سعيد: ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة

وأوضحت صاحبة السمو في تصريح خاص لـ “أثير” حول المطالبات باستبدال كلمة (المعوقين) بـ (ذوي الاحتياجات الخاصة)، بأن مسمى الجمعية أتى بعد إنشائها عام 1991م، وأن المعاق لا يوجد لديه اعتراض على الكلمة فهو ذاته يقول أنا ذو إعاقة او معاق، إلا أن المجتمع هو من كان سلبيا تجاه الكلمة ولم يتقبلها.

“أثير”
حجيجة آل سعيد:  ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة
حجيجة آل سعيد: ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة

من جهتها قالت مديرة جمعية رعاية الأطفال المعوقين وفاء الكاسبية لـ “أثير” إن الاختلاف موجود للمسمى سواء من المجتمع وحتى بين المعاقين أنفسهم، وكثير ما يتم مناقشة هذا الأمر في المؤتمرات التي تجمع الدول الخليجية والعربية، وأن الاختلاف قائم بين الدول نفسها.

“أثير”
حجيجة آل سعيد:  ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة
حجيجة آل سعيد: ذوو الإعاقة راضون عن اسم الجمعية، والتغيير بحاجة لمناقشة

يذكر أن مركز جمعية رعاية الأطفال المعوقين بالعذيبة نظم صباح اليوم فعالية أنا وأمي ومعلمتي بحضور من الأمهات وأولياء الأمور.

شارك هذا الخبر