العمانية – أثير
أكدت هيئة حماية المستهلك أنها تعمل على إيجاد دور تكاملي مع جميع المؤسسات بعد البيان الصادر عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار حول اللقاء المشترك الذي عقد مع الجهات المعنية فيما يخص جودة الوقود.
وذكرت الهيئة بأن ذلك يأتي بهدف خدمة الصالح العام في حفظ حقوق المستهلك ومتابعة كافة الشكاوى التي ترد إليها وإيجاد الحلول المناسبة.
وأوضح خالد بن علي الراشدي مدير التواصل والإعلام بالهيئة لوكالة الأنباء العُمانية أنه في حالة وجود أي مشكلة فنية في بعض المركبات فيما يخص جودة الوقود يجب على المستهلك التوجه إلى الشركة المعنية بتزويد الوقود لمعرفة الأسباب الفنية حول ذلك. وإذا لم يكن هناك تعاون من قبلها وإيجاد حلول مناسبة فإنه على المستهلك التوجه إلى هيئة حماية المستهلك بمختلف محافظات السلطنة.
يذكر أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قد أصدرت بيانًا قالت فيها بأنها تابعا باهتمام بالغ ما يتم تداوله حول موضوع جودة الوقود في بعض محافظات السلطنة.
وأكدت الوزارة متابعتها الحثيثة التفاصيل الموضوع فقد تم عقد لقاء مشترك مع الجهات المعنية وهي وزارة الطاقة والمعادن وهيئة حماية المستهلك ومجموعة (أوكيو).
وأشارت بأنه بناءً على الفحص الذي قامت به وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أوكيوكل على حدة من خلال أخذ أكثر من 90 عينة من 40 محطة تعبئة وقود بمختلف محافظات السلطنة، وفحصها في مختبرات مستقلة موثوقة، فإن النتائج المخبرية للعينات أظهرت أن الوقود مطابق للمعايير والمقاييس المعمول بها وفقا للمواصفة القياسية المعتمدة (وقود المركبات الجازولين الخالي من الرصاص)، وأكدت مجموعة أوكيو في هذا الإطار التزامها بإجراء الفحوصات المخبرية للوقود بشكل دوري كإجراء دوري متبع.
وذكرت الوزارة بأنه في حال رصد شكاوى متعلقة بالوقود يرجى التكرم بالإبلاغ عنها من خلال التواصل المباشر مع مراكز اتصال شركات توزيع الوقود بالسلطنة، وفي حال عدم الاستجابة، يتم إبلاغ هيئة حماية المستهلك والتي بدورها تقوم بمتابعة تلقي شكاوى المستهلكين وإيضاح الإجراءات الواجب اتباعها لحلها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.