مسقط – أثير
انطلاقًا من رؤيته التي تتمركز أولى اهتماماتها حول الزبائن وإشادةً بالتزامه بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفيّة وأكثرها ابتكارًا، تٌوِّج بنك مسقط- المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان- بجائزة “Infosys Finacle” للابتكار لعام 2023 وذلك عن فئة “تعزيز التفاعل مع الزبائن” عبر تطبيق الهاتف النقّال الرائد في السلطنة. ونظرًا للتأثير الهائل الذي أحدثته التحوّلات والتغييرات الرقميّة على نطاق الخدمات المصرفيّة المقدّمة للزبائن، سعى بنك مسقط إلى تعزيز جودة الخدمات التي يقدمها لزبائنه من خلال تطوير المنصّات الإلكترونيّة بما يسهم في رفع كفاءتها التشغيليّة وتحسين تجربة الزبائن.
معبّرا عن فخره بهذا التتويج، قال أحمد بن عمر العجيلي، مدير عام التكنولوجيا ببنك مسقط: إنه من دواعي سروري أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدّم بالشكر والتقدير لمؤسّسة ” Infosys Finacle” على هذه الجائزة المرموقة. وهذا يعكس التزام البنك بتنفيذ استراتيجيّته التي تسلّط اهتمامها وتركيزها على الزبائن وجهوده الحثيثة التي يبذلها لخلق مؤشّرات تطوّر شتّى وملحوظة خلال مسيرته في التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن التطوّرات الإلكترونيّة الحديثة التي يتميّز بها تطبيق بنك مسقط والتزامه عامةً بإضافة هذه التحسينات جاءت تزامنًا مع جهود السلطنة في تشجيع خلقِ مجتمعٍ رقميّ.
كما أضاف العجيلي بأننا فخورين بهذا التتويج الذي حظينا به والذي يعتبر إشادةً برؤية بنك مسقط المتمركزة حول الزبائن وبالخدمات التي يقدمها البنك ذات الطبيعة الابتكاريّة المقدّمة لهم والتزام البنك المتواصل بتعزيز تجربة الزبائن بشأن الاستفادة من الخدمات المصرفيّة المقدّمة، مؤكدًا على مواصلة البنك تعزيز مكانته الرياديّة في القطاع المصرفيّ في سلطنة عمان، وذلك من خلال التزامه بالاستمرار في تلبية تطلعات الزبائن بتقديم خدمات مصرفيّة متطوّرة والمساهمة في خلق مجتمع رقمي بما يتماشى ورؤية عُمان 2040.
وإشادةً بهذا الإنجاز المتميّز، قال عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط ، لقد سعدنا بحصولنا على هذه الجائزة والتي تؤكد حرص البنك على تلبية احتياجات الزبائن ومواكبة التوجّهات العالميّة واهتمامه بالنظر في تجربة الزبائن وملاحظاتهم؛ حيث يعد ذلك مؤشّراً على اهتمام بنك مسقط باتّباع استراتيجة ابتكار فعّالة تساهم في تعزيز خدماته المصرفيّة. وفي الوقت الحالي، يعتمد الزبائن كثيراً على استخدام تطبيق بنك مسقط الذي يتيح لهم فرصة الوصول إلكترونيّا إلى الخدمات المصرفيّة التي يقدمها البنك. وقد تمّ إعادة تصميم التطبيق ليتسنّى للزبائن الكرام الاطّلاع على الخدمات المتنوعة المتاحة والحصول عليها على نحوٍ سريع ومبسّط. وعليه، نودّ أن نوجّه شكرنا وامتناننا إلى زبائن بنك مسقط على ثقتهم المستمّرة بالخدمات الإلكترونيّة التي يوفّرها البنك لهم. ونؤكّد لهم بأننا لن نتفانى في بذل المزيد من الجهد لتحسين المزايا التي يوفّرها تطبيق بنك مسقط بما يساهم في جعل تجربتهم في استخدام التطبيق أكثر سلاسةً.
وفي إطار تعزيز الخدمات المصرفيّة التي يقدّمها بنك مسقط للزبائن عبر الهاتف النقّال وتوفير حلول مصرفيّة تتسّم بالابتكار بما يتلاءم مع احتياجاتهم ويحسّن من تجربتهم، يستخدمُ اليومَ ما يزيد عن 1.6 مليون زبون من زبائن الخدمات المصرفيّة للأفراد مختلف المنصّات الإلكترونيّة للاستفادة من المزايا المتنوّعة المقدّمة. كما يوفّر تطبيق الهاتف النقّال والمنصّات الأخرى المتعدّدة عبر الإنترنت خدمات ومزايا مصرفيّة مختلفة يتجاوز عددها 180 خدمة وميزة، بما في ذلك حاسبة الزكاة، ومدفوعات الصدقات، ومدفوعات فواتير الخدمات الأساسيّة المقدّمة في عُمان، والتحويلات الماليّة المحليّة والإقليميّة، والتحويل السريع لعدد من الدول والتي تشمل الهند وبنجلاديش ومصر، وباكستان والفلبين وسيرلانكا. كما تتضمّن هذه المزايا خدمة تحويل الأموال حول العالم عبر شبكة سويفت، وخيار التحويل الإلكتروني للرصيد إلى الهواتف النقالة، وخيارات الدفع الإلكترونيّة الأخرى بما فيها استخدام رمز الاستجابة السريعة، أو عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف النقال. كما يوفّر تطبيق بنك مسقط للخدمات المصرفية للزبائن خيار تفعيل استخدام بطاقة الخصم أو تعطيله للاستخدام الدولي بما يساهم في رفع مستوى الأمان أثناء استخدام الزبائن لهذه الخدمات.
وتتمثّل إحدى المزايا التي تم إضافتها مؤخرا إلى تطبيق بنك مسقط للخدمات المصرفيّة في قدرة الزبائن على تقديم طلب الحصول على البطاقات مسبقة الدفع، والبطاقات الائتمانيّة.
وتساعد هذه المزايا في تمكين الزبائن من تقديم طلب إلكتروني لمنتجات التمويل بمختلف تصنيفاتها والتي تشمل التمويل الشخصي، وتمويل السيارات والزواج والسفر والتعليم والصحّة والجمال. علاوة على ذلك، يمكن للزبائن تقديم الطلب إلكترونيّا للحصول على بطاقات ائتمانيّة مختلفة بما فيها بطاقة فيزا انفينيت الائتمانيّة للأعمال المصرفيّة الخاصّة، والبطاقة الائتمانيّة الذهبية، وبطاقة الطيران العماني الائتمانيّة لبنك مسقط، وبطاقة اللولو الائتمانيّة، وبطاقة الجوهر البلاتينيّة الائتمانيّة، وبطاقة أصالة فيزا سيغنتشر الائتمانيّة، على أن تستوفي طلباتهم المعايير والمتطلّبات للحصول على إحدى هذه البطاقات الائتمانيّة. إضافة إلى ذلك، يتميّز تطبيق بنك مسقط بقدرته على تمكين الزبائن من فتح حساب توفير جديد، وفتح حسابات أخرى إضافيّة وعلى نحو سريع بالنسبة للزبائن الحالين، وتقديم طلب الاشتراك للاستثمار في الوحدات الاستثماريّة لإحدى صناديق الاستثمار المشترك التابعة لبنك مسقط أو طلب استرداد هذه الوحدات الاسثماريّة. كما تمّ توسيع نطاق هذه الخدمات بتوفير مزايا وخدمات أخرى للزبائن متاحة على المنصّات الإلكترونيّة الأخرى لبنك مسقط.
وهذا بدوره يعكس اهتمام البنك بتوفير هذه الخدمات لزبائنه بصفة سريعة وسلسة والذي في الوقت نفسه سيساعد في استثمار وقت الزبائن وجهدهم أثناء زيارتهم لفروع بنك مسقط.
يمكن للزبائن تحميل النسخة الجديدة من تطبيق بنك مسقط للخدمات المصرفيّة باستخدام متاجر التطبيقات المتاحة على الهواتف النقّالة. وللحصول على المزيد من المعلومات حول تطبيق الخدمات المصرفيّة بما فيها الإنترنت وتطبيق الهاتف النقال، يرجى التكرّم بزيارة صفحة البنك على الموقع الآتي:
https://www.bankmuscat.com/en/bankingchannels/Pages/default.aspx.