تدشين إذاعة جديدة بالسلطنة .. تعرف على تفاصيلها

أثير – فاطمة اللواتية

 

دشن معالي وزير الإعلام مساء اليوم الأثنين إذاعة خاصة جديدة بالسلطنة حملت عنوان “إذاعة  مسقط” ويأتي بثها على تردد 105.3 أف أم، بحيث تقدم خدمة البث في محافظة مسقط حالياً كمرحلة أولية، وستتوسع في خدماتها تدريجيا لتشمل كل محافظات السلطنة في مراحل لاحقة.

وحول المزيد من التفاصيل عن الإذاعة الجديدة أجرت “أثير” حوارا مع مدير الإذاعة علي بن اسماعيل البلوشي.

وأوضح البلوشي لـ “أثير”  بأن إذاعة مسقط تتبع شركة مطرح للخدمات الإعلامية، وهي شركة مساهمة مغلقة يملكها مجموعة مستثمرين. ويعمل في الإذاعة حاليا أربعة أشخاص آخرين وهم مهندس، وفنيّ، بالإضافة إلى إداريين اثنين.

وأضاف البلوشي بأنه تم إجراء اختبارات صوتية لمجموعة من الشباب من الجنسين، وسيتم اعتماد مجموعة منهم للتدريب والعمل في إذاعة مسقط لاحقا.

وردا على استفسار “أثير” حول ما إذا أجرت إدارة الإذاعة دراسة على الجمهور ورغباته وما يبث حاليا في الإذاعات، أجاب البلوشي بأنهم اكتشفوا بأن الشباب بحاجة لبرامج ومواد إذاعية تخصهم وتلامس اهتماماتهم واحتياجاتهم، ويأمل بأن توفق الإذاعة في هذا الإطار.

كما أوضح مدير الإذاعة لـ “أثير”  بأن التحدي أمام إذاعة مسقط كبير، على اعتبار أنها تبدأ البث وهناك إذاعات خاصة أخرى سبقتها ولها قواعد ثابتة وخطوات ملموسة.

وأفاد بأن الإذاعة ستبدأ برامجها قريبا وسيكون أولها البرنامج الصباحي، وستشمل على برامج حوارية ومباشرة في موضوعات متعددة مثل الرياضة والصحة وبرامج تنموية وغيرها.

 

وعن انخفاض سوق الإعلانات في السلطنة وما إذا سيشكل هذا تحديا لإذاعة مسقط، قال البلوشي لـ “أثير” : أمل إدارة الإذاعة كبير في تحسن السوق، وزيادة أسعار النفط وإن كانت بشكل طفيف، وتم الاتفاق على أن تتولى جهة معينة تسويق الإعلانات نيابة عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock