عضو في الشورى يتساءل عن ” مصير أوامر سامية” والوزير يرد

أثير – المختار الهنائي

 

 

تساءل سعادة أحمد البرواني ممثل ولاية إبراء عن مصير الأوامر السامية الصادرة في عام 2009 حول إنشاء أكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية.  جاء ذلك في مداخلة للبرواني في الجلسة الاعتيادية العاشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الثامنة والتي حضرتها “أثير”، واستضاف فيها مجلس الشورى معالي وزير الشؤون الرياضية في مناقشته لبيان الوزارة أمام المجلس.

 

وأضاف البرواني في مداخلته حول الموضوع بأن معالي الدكتور علي السنيدي وزير الشؤون الرياضية السابق صرح بأنه قام بالاتصال بعدد من الشركات الدولية المتخصصة في مجال إعداد الدراسات الاستشارية، وبعد المفاضلة بين عدد من الشركات تم اختيار إحدى الشركات الكندية وتم التعاقد معها، وفِي عام 2013 تم التعاقد مع خبير استشارات أكاديمية ألماني وخبير شؤون تدريب لرياضة المستوى العالمي من جمهورية تونس من أجل إعداد الدراسات والاستشارات التنفيذية للأكاديمية وللعمل مع الخبراء والمدربين للاستفادة من التجارب الدولية .

 

وأوضح البرواني في حديثه:  ” التساؤلات التي تفرض نفسها  أين وصلت مجريات مشروع الأكاديمية ومتى سيرى النور، وما هي الأسباب الحقيقية لتأخيره؟.

 

وجاء رد معالي وزير الشؤون الرياضية بأن الأكاديمية مرت بمراحل والوزارة أنهت جميع هذه المراحل وتم إرسالها إلى مجلس المناقصات لكن تم تأجيل المشروع ولم يذكر تفصيلا أكثر عن سبب التأجيل.

 

الجدير بالذكر أن جلالة السلطان -حفظه الله – أصدر في يونيو 2009  أوامره السامية بالبدء في إجراء دراسة استشارية لإنشاء أكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية، عبر تصريح أدلى به معالي علي السنيدي وزير الشؤون الرياضية آنذاك ، وأكد حينها  أن الوزارة قامت فور تلقي الأوامر السامية بالاتصال بعدد من الشركات والمؤسسات الدولية المتخصصة في مجال إعداد الدراسات الاستشارية.

 

وقال خبر بثته وكالة الأنباء العمانية في يوليو 2013 و رصدته “أثير” ( بأن وزارة الشؤون الرياضية أسندت مشروع  أعمال الدراسات الاستشارية من تصميم و إشراف لمشروع أكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية لشركة “دبليو اس أتكنز الدولية” وذلك في تصريح لمدير عام التخطيط والمشاريع وذلك بعد المفاضلة بين عروض مجموعة من الشركات و المكاتب الاستشارية المتخصصة في تصميم المرافق و المنشآت الرياضية، بحيث تنجز تصاميم الأكاديمية خلال ستة أشهر، ويتوقع قيام الشركة بتقديم التصاميم المبدئية خلال شهر أكتوبر 2013م، وسوف سيتم تشييد مبنى الأكاديمية في الجزء الغربي من أرض مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على مساحة إجمالية تقدر بثلاثمائة ألف متر مربع).

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock