مجلس الخدمة المدنية يناقش تنظيم الأوضاع الوظيفية وطلبات التعيين

العمانية- أثير

 

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم إجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس .

 

واستعرض المجلس التقرير المعد من وزارة الخدمة المدنية بشأن عدد من المشاريع والمقترحات الرامية لتطوير الأداء الحكومي والمرتبطة بمجموعة متنوعة من المحاور كتنمية الموارد البشرية وتطبيقات نظم إدارة الجودة وأدلة الخدمات الحكومية وأنظمة المراسلات الإليكترونية.

 

واطلع المجلس على التقرير السنوي المعد من معهد الإدارة العامة والذي تضمن أبرز إنجازات المعهد وجهوده خلال العام المنصرم 2016م وبصفة خاصة البرامج التدريبية والدراسات الاستشارية التي نفذها المعهد والشراكات التي تمت في إطار تعاونه مع القطاع الخاص لتنفيذ برامجه وأنشطته وإصداراته البحثية المتنوعة وتعاونه الخارجي مع عدد من المؤسسات العربية والإقليمية والدولية بهدف تعزيز التعاون مع تلك المؤسسات وتبادل التجارب والممارسات الإدارية الناجحة.

 

كما اطلع المجلس على التقرير الخاص بمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة في اجتماعه الرابع لعام 2016م .

 

وناقش المجلس عددا من المواضيع الواردة من مختلف الجهات الحكومية والمرتبطة بتنظيم الأوضاع الوظيفية لبعض فئات الموظفين بما يتواءم مع اختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم وذلك وفقا للأحكام القانونية المنظمة المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ونظام تصنيف وترتيب الوظائف.

 

وبحث المجلس عددا من الموضوعات المتعلقة بطلبات التعيين والتعاقدات لبعض الوظائف الفنية وذلك في ضوء الإختصاص المقرر للمجلس حيث وقف المجلس على مبررات تلك الطلبات من حيث أهميتها لتسيير عمل الجهات المعنية وممارسة اختصاصاتها المنوطة بها، وبصفة خاصة في مجال إنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بعملها، وتنفيذ المشاريع الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock