دولة خليجية تمنع لحوما ودواجن من البرازيل

رصد – أثير

أوقفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية استيراد لحوم الأبقار والدواجن ومنتجاتهما من أربع منشآت برازيلية.

ونقل موقع أرقام الاقتصادي في الخبر الذي رصدته “أثير” تصريح الهيئة، التي أوضحت أنها اتخذت هذا الإجراء حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، لضمان عدم دخول إرساليات اللحوم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

وأشارت إلى أنها قررت إيقاف الاستيراد من منشأة (JJZ ALIMENTOS S.A.) التي تحمل رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 2156)، ومنشأة FRANGO D M INDUSTRIA E COMERCIO DE ALIMENTOS LTDA)) التي تحمل رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 270)، ومنشأة (SEARA ALIMENTOS LTDA) رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 530)، ومنشأة (BRF S.A.) رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي (SIF 1010).

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب منتجات تلك المنشآت، والتخلص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها تواصلت مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب منتجات تلك المنشآت من الأسواق المحلية وإيقاف الاستيراد منها.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أصدرت بياناً في 22/6/1438هـ بخصوص ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن شبهات بممارسات غير قانونية في بعض مسالخ لحوم الأبقار والدواجن البرازيلية المصدّرة لدول العالم، وبعد توفر معلومات إضافية تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، إذ تتابع الهيئة أي مستجدات بهذا الخصوص عبر مركز الرصد وإدارة تقييم المخاطر.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، أعلنت دول عدة تشديد الرقابة على وارداتها من اللحوم البرازيلية عقب الكشف عن تورط ثلاثة من أكبر مصانع اللحوم في بيع منتجات فاسدة لعدة سنوات سابقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المفروض حكومتنا تمنع استيراد الدواجن البرازيلية
    حتى لو كانت موافقة للاشتراطات الصحية
    لأن الذبح غير موافق للاشتراطات الشرعية
    وبعض المشائخ مثل الشيخ كهلان تكلموا ف الموضوع

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: