يُعدّ حكمًا جديدًا: 3 أشخاص ظهروا بمظهر نساء..ومحكمة السيب تعاقبهم

أثير- سيف المعولي

أصدرت المحكمة الابتدائية بالسيب (دائرة الجنح) اليوم حُكمًا يُعدّ جديدًا بعد تطبيق قانون الجزاء العماني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 7\2018م.

ووفقًا للتفاصيل التي حصلت عليها “أثير” فقد حكمت المحكمة بسجن ثلاثة متهمين من إحدى الجنسيات العربية شهرًا وإبعادهم من البلاد بعد انتهاء فترة محكوميتهم بعدما أُدينوا بتهمة الظهور بمظهر النساء في هيئتهم، المؤثمة بنص المادة (266/د) من قانون الجزاء العُماني.

وأوضح المحامي صلاح المقبالي لـ “أثير” بأن المادة (266/د) من قانون الجزاء العماني الجديد نصّت بـ ” يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن (100) مائة ريال عُماني، ولا تزيد على (300) ثلاثمائة ريال عُماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من:-
د- ظهر علنًا بمظهر النساء في لباسه أو هيئته.

وذكر المقبالي: كما نصت المادة (294/أ) من قانون الجزاء العماني بأنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على (3) ثلاثة أشهر ، وبغرامة لا تقل عن (100) مائة ريال عٌماني، ولا تزيد على (300) ثلاثمائة ريال عُماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين كلُّ من ظهر في الطرق أو الأماكن العامة بطريقة تخدش الحياء العام أو تتنافى مع تقاليد المجتمع وأعرافه.

وأشار المقبالي إلى أن الحكم يُعدّ جديدًا؛ لأن قانون الجزاء القديم الذي تم إلغاؤه لم يتطرق بنص صريح إلى وجود عقوبة لهذا الفعل، بينما قانون الجزاء الجديد قد أوضح العقوبة بشكل صريح.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock