مجلة مرشد تنظم ورشًا تدريبية للأطفال بمدارس مسندم  

 

 

خصب-أثير

 

 

تنطلق غدا بمحافظة مسندم ورش تدريبية لطلاب وطالبات الحلقة الأولى  ضمن مبادرة  القراءة هيا نقرأ مع مرشد  حيث تواصل المجلة تنظيم هذه الورش ضمن جهودها في غرس ثقافة القراءة لدى الاطفال، وستتضمن محاور الورش التي ستستمر لمدة أربعة إيام تعريف الاطفال بالمفاهيم الصحيحة حول  القراءة  السليمة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة للقراءة وتدريب الأطفال على الإلقاء أمام الجمهور ، كما سيتم تدريب الاطفال على بعض الاستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة والنبيلة التي يتميز بها المجتمع العُماني بالاضافة الى ربط الأطفال بالقراءة الهادفة .

وستقام هذه الورش التي تأتي بدعم ورعاية من شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج في مدارس  محافظة مسندم في كل من ولاية خصب وولاية دبا وبخا وولاية مدحاء.

وكذلك  ستتضمن الورشة عرضا لبعض القصص الممتعة وأهم شخصيات المجلة و سيتعرف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم في الإبداع والابتكار .

وسيتم اثناء الورشة اختيار بعض القصص المميزة من تأليف الاطفال لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعا لهم في تنمية مهارتهم  في التأليف .

وحول أهمية هذه المبادرة يقول  حمود بن علي  الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد : تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة “هيا نقرأ مع مرشد” لغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة  بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ اطفالنا ونبعدهم  من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط ، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي لدى  الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي : ” على مدار السنوات الثلاث الماضية نفذنا برامج وورشا تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم تدريب حتى الآن ما يقارب ٣ آلاف طالب وطالبة من صفوف الحلقة الاولى في مجال القراءة والابتكار والرسم”.

 

الجدير بالذكر بأن هذه الورشة تقام بدعم ورعاية من الشركة العمانية للاستكشاف والإنتاج وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية بمحافظة مسندم  وتهدف الى غرس حب القراءة لدى الطفل و تدريبه على فهم ما يقرأ ، وتنمية خياله الإبداعي وتشجيعه نحو اقتناء الكتب والمجلات وسيقدم الورشة الاستاذ مهنا السلطاني مسؤول البرامج التدريبية  وستكون هناك جوائز واشتراكات مجانية للأطفال المشتركين في الورشة

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock