شركة تساهم في فك كربة عدد من المُعسرين ماليًا

مسقط – أثير

في إطار التزامها بترك أثرٍ إيجابي في حياة المجتمع العُماني، وقعت شركة النفط العُمانية للتسويق اتفاقية مع جمعية المحامين العُمانية بهدف دعم برنامج ’فك كربَة‘. وتساهم هذه المبادرة في نسختها السادسة في الإفراج عن المُعسرين مالياً المحتجزين وإتاحة الفرصة أمامهم لبدء حياتهم مجدداً.

وتعليقاً على ذلك، قال ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لدى شركة النفط العُمانية للتسويق: “تعد مشاركتنا في برنامج ’فك كربَة‘ جزءاً لا يتجزأ من مبادرتنا للمسؤولية الاجتماعية ’عطاء‘ والتي تهدف إلى دعم المجتمعات المحلية. وكوننا إحدى الشركات الوطنية الرائدة، نلتزم ببذل كل ما في وسعنا من جهود لترك أثر إيجابي في حياة الأفراد بالسلطنة. ونثق بأن هذه المبادرة ستساعد في فك كربة المحتجزين بسبب تعسرهم مالياً لنراهم مجدداً وهم يعودون لحياتهم وعائلاتهم، فهم في غالب الأمر من يعولونهم بشكل أساسي. ولعل أبرز ما يميز برنامج ’فك كربَة‘ الأثر الكبير الذي يزرعه في قلوب هؤلاء الأشخاص وعوائلهم و التكاتف الكبير من جهات المجتمع في مؤازرة بعضهم لبعض.

ومن جانبه، قال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي، رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العُمانية: “يلعب القطاع الخاص دوراً فاعلاً ومهماً في دعم البرامج المجتمعية مثل ’فك كربَة‘؛ وأؤمن بأنها لم تكن لتحقق هذا النجاح الكبير بدون الدعم الكبير الذي تقدمه المؤسسات الرائدة كشركة النفط العُمانية للتسويق. ونأمل أن تسير بقية الشركات في القطاع الخاص على نفس الدرب بما يعود بالنفع على مجتمعنا المحلي وأفراده”.

هذا، وقد تم إطلاق مبادرة ’فك كُربَة‘ في تعاون مشترك بين وزارة الخدمة الاجتماعية ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء. وتتلقى جمعية المحامين العُمانية قوائم بأسماء الحالات الإنسانية من المحتجزين من 44 جنسية مختلفة بالسلطنة وتقدم مساعدات مالية بحد أقصى 5,000 ريال عُماني لكل فرد. وتضم قوائم المعسرين مالياً الأفراد المحتجزين بسبب مطالبات مالية مترتبة عليهم جراء قضايا عمالية أو تجارية أو شرعية أو مدنية.

جديرٌ بالذكر أنه ومنذ تأسيسها، تواصل شركة النفط العُمانية للتسويق جهودها المجتمعية الهادفة حيث تقوم بتنظيم عدداٍ من المبادرات والحملات الخيرية المثمرة التي استطاعت من خلالها من مساعدة آلاف الأفراد بالسلطنة. وفي عام 2015، أطلقت الشركة حملة ’عطاء‘ التي تم تصميمها لغرس ونشر قيم العطاء والخير. وعلى مدار الأعوام، نجحت الحملة في دعم الكثير من مبادرات المؤسسات والجمعيات الخيرية المختلفة مثل جمعية دار العطاء، والجمعية العمانية للتوحد، والشبكة العُمانية للمتطوعين.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يقدروا يساعدوني علي سلفة في بنك صحار شهريّاً ٢٠٠ ريال أدفع / والشركه اللي اشتغل فيها متعسره ماليّاً ومن ٥ شهور ما استلمت راتب والله والبنك يطالبني ويحولوا موضوعي للمحكمه تسلفت لهم قسط شهرين وباقي عليّ .. الحال مايسر
    من ٤ شهور وانا عايش على الاقتراض لأشتري اغراض لولدي
    والله على ما اقول شهيد

  2. اتمنى تساعدونا من سلف بنك صحار صارلي 8 اشهر على متٱخراتي وراتبي لايكفي
    ساعدونا قلوب البيضاء معاكم خميس البلوشي وانا عندي عيال مااعرف كيف اصرف شهريا بنك يٱخذ راتبي اتمنى تتواصلو معاي 94560469

  3. السلام عليكم يااهل قلوب البيضاء ممكن تساعدونا من ديون بنك صحار صار لي ٨ اشهر لما استلم راتبي وانا عندي عائله وعلي متٱخرات في بنك وجزاكم الله الف خير

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: