مؤشر سوق مسقط يرتفع وسهم أحد البنوك “الأكثر تداولا”

العمانية-أثير

ارتفع عدد الصفقات المنفذة بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي بنسبة 21 بالمائة مقتربة من 2000 صفقة مقابل 1619 صفقة في الأسبوع الذي سبقه.

وجاء هذا الصعود متزامنا مع إعلان الشركات المدرجة بالسوق نتائجها المالية لعام 2018 وبدء الإعلان عن توزيعات الأرباح التي سيتم عرضها على الجمعيات العامة العادية السنوية التي ستعقد في شهر مارس المقبل.

وتصدرت جلفار للهندسة والمقاولات قائمة الشركات الأعلى في عدد الصفقات المنفذة بـ 333 صفقة، كما شهد عدد من البنوك تنفيذ صفقات مرتفعة.

وبلغت قيمة التداول الأسبوع الماضي 2ر8 مليون ريال عماني مقابل 17 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه، وكان الأسبوع المنتهي في 24 يناير قد شهد تنفيذ صفقة خاصة بقيمة 4ر8 مليون ريال عماني على سهم شركة الجزيرة للصناعات الحديدية نتيجة لقيام الشيخ سهيل بن سالم بهوان بنقل أسهمه في الشركة والبالغة 2ر31 مليون سهم إلى ابنته أمل بنت سهيل بهوان.

وتصدر بنك مسقط الشركات الأكثر تداولا من حيث قيمة التداول بـ 6ر1 مليون ريال عماني تمثل 6ر19 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وجاءت ظفار الدولية للتنمية والاستثمار ثانيا، ثم جلفار للهندسة والمقاولات والنهضة للخدمات في المرتبتين الثالثة والرابعة.

وشهدت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي تحسنا في عدد الأسهم الرابحة التي ارتفعت إلى 15 شركة مقابل 5 شركات فقط ارتفعت أسهمها قبل أسبوع، كما تراجع عدد الأسهم الخاسرة إلى 24 شركة مقابل 30 شركة تراجعت أسعارها في الأسبوع المنتهي في 24 يناير الماضي.

وجاءت أسهم ظفار الدولية للتنمية والاستثمار والنهضة للخدمات وعمان للاستثمارات والتمويل في مقدمة الشركات الأكثر صعودا من حيث النسبة المئوية لصعود السهم، فيما جاءت أسهم الحسن الهندسية وعمان والإمارات للاستثمار القابضة والمطاحن العمانية في مقدمة الأسهم الخاسرة.

وقلّص المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي خسائره إلى 13 نقطة مقابل 56 نقطة في الأسبوع الذي سبقه، وشهد الأسبوع الماضي تراجع جميع المؤشرات القطاعية إلا أن تراجعاتها كانت دون التراجعات المسجلة قبل أسبوع باستثناء مؤشر قطاع الصناعة الذي ارتفعت خسائره من 77 نقطة إلى 87 نقطة، فيما قلّصت المؤشرات الأخرى خسائرها.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock