عيوب وغش في بناء منزل…وشكوى تسترجع المبالغ لصاحبه

مسقط-أثير

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخرا من استرجاع 75 ألف ريال عماني لصالح مستهلك وذلك من خلال تسوية ودية بينه وبين المقاول الذي تعاقد معه لبناء منزله.

وتعود تفاصيل التسوية في تلقي إدارة حماية المستهلك بالسيب شكوى من مستهلك تفيد بتعاقده مع أحد المقاولين لبناء منزل وأثناء البناء لاحظ المستهلك وجود عيوب في البناء وغش في أعمدة المنزل وعليه تمت مخاطبة الاستشاري المشرف على المنزل لتزويد الإدارة بتقرير مفصل عن حالة المبنى ، والذي أكد وجود العيوب المذكورة ،كما باشرت الإدارة بإرسال خبير فني أكد على وجود عيوب في جميع أعمدة المبنى، وعدم استخدام رمل مناسب للبناء الأمر الذي أدى الى تشققات بالمبنى ، وبعد البحث  والتحقق أبدى المقاول استعداده لشراء المنزل  ودفع مبلغ وقدره 75 ألف ريال عماني قيمة البناء والأرض الأمر الذي قبل به الشاكي لرفع الضرر عنه.

ويؤكد زياد الوهيبي مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب أن هذه الاسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بمختلف الوسائل المتاحة، مشيرا [أن الإدارة تعمل جاهدة على تأدية رسالتها حفاظا لحقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نشكر الهيئة على الجهود المبذولة
    ولكن لماذا ينتهي الامر بالتسويه و رد المبلغ المدفوع فقط لايتم الاخذ بالحسبان الفترة الطويلة التي قضاها صاحب الشكوى في إنهاء الاجراءات وتأكيد الضرر لماذا لايكون هناك تعويض عن تلك الفترة.
    ولماذا لايكون الحكم في يد الهيئة بدلا من إنتظار المحكمة؟ بنص قانون عقوبات المخالفين (بغرامه مالية – إغلاق مؤقت للمؤسسة وغيرها)

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock