“تنمية نفط عمان” تحوِّل مركزًا صحيًا إلى مستشفى متكامل بأكثر من مليون ريال

أثير- سيف المعولي

يُفتتح بولاية شليم وجزر الحلانيات في محافظة ظفار غدًا الخميس 14 فبراير 2019م المبنى الجديد لمستشفى شليم، الذي يأتي بتمويل من شركة تنمية نفط عمان.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان لـ “أثير” بأن تمويل الشركة للمستشفى يأتي في إطار تركيزها على تعزيز البنية الأساسيَّة الضَّرورية للمُجتمع، ورفع معايير الصحَّة والسَّلامة للمُواطنين والـمُقيمين على حدّ سواء، موضحا بأن برامج الشركة للاستثمار الاجتماعي تركز على أربعة محاور هي البنية الأساسية للمجتمع، والصحة والسلامة والبيئة، والتعليم والبحث العلمي، وتمكين الشباب والمرأة.

وذكر العجمي بأن الشركة تكفّلت في عام 2012م بتمويل مشروع تشييد مركز شليم الصحي وفق مواصفات وزارة الصحة، مؤكدًا بأن المشروع أثبت نجاحه وأهميته لذا تقرر في عام 2016م تحويله إلى مستشفى سيتم تدشينه غدًا.

وأوضح المهندس بأن الشركة بدأت عام 2019م بافتتاح سوق للأسماك في ولاية عبري، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من مشاريع الاستثمار الاجتماعي ستنفّذها الشركة خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن شركة تنمية نفط عمان تعاونت سابقًا مع وزارة الصحة من خلال جملة من المشاريع منها تمويل وبناء وحدة ولادة ووحدة طوارئ بمستشفى ثمريت، وتمويل عدد من الأجهزة الطبية المتطورة لبعض مستشفيات السلطنة، وتوفير جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لمستشفى مصيرة، قائلا بأن الشركة تعمل الآن على إنشاء وحدة طوارئ بمستشفى حمراء الدروع بولاية عبري، ووحدة أعصاب في مستشفى خولة.

وختم العجمي حديثه لـ “أثير” موجهًا شكره لكل من شارك من قريب أو بعيد لإنجاز مشروع مستشفى شليم، خاصًا بالذكر وزارة الصحة وعلى رأسها معالي الدكتور الوزير.

يُذكر أن المبنى الجديد للمستشفى بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 1,238 مليون ريال عماني ويشتمل على عيادات معاينة المرضى والخدمات المخبرية والأشعة والصيدلة بالإضافة إلى خدمات التحصين والعناية بالحوامل إلى جانب غرفة مجهزة للولادة. كما يشتمل على غرف مجهزة للعلاج والملاحظة وأقسام الترقيد للرجال والنساء والأطفال والخدمات التمريضية ووحدة الحوادث والطوارئ .

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock