بروفيسور ومؤلف: عمان جزيرة سلام تمتلك فرصا كبيرة للاستثمار في الاقتصاد الأزرق

العمانية – أثير

وصف الأستاذ الدكتور غونتر باولي المشارك في أعمال مؤتمر اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل ومؤلف كتاب “الاقتصاد الأزرق” السلطنة بأنها “جزيرة سلام واستقرار ” خاصة أنها تقع بين الكثير من المياه “الهائجة” من الناحية السياسية والجيوسياسية.

وأكد الاستاذ الدكتور غونتر باولي في حديث خاص لوكالة الأنباء العمانية أن “السلطنة تمتلك فرصًا كبيرة للاستثمار في عالم الاقتصاد الأزرق” معتبرًا أن /٤٨/ عامًا من الاستقرار يعتبر عنصرًا حاسمًا يعكس دور السلطنة الرائد في المنطقة كوسيط في حلحلة العديد من القضايا العالمية والإقليمية.

وأضاف إن حكومة السلطنة دؤوبة في استخدام الموارد المالية بما يحقق الاستقرار المالي الذي يعكس توجه السلطنة الصحيح في هذا الإطار.

وأشار إلى أن امتداد السواحل العمانية الطويلة يعد من المناطق الاقتصادية “الخالصة” من رؤية اقتصادية إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المطل على المحيط الهندي وهي تعتبر مساحة شاسعة للاستغلال الاقتصادي.. والتي تحتاج إلى إجراء مزيدٍ من البحوث والدراسات لاستكشاف الموارد والثروات الطبيعية واستغلال هذه المناطق في المشاريع الاقتصادية الأخرى المتعلقة باقتصاد المحيطات.

وأوضح أن السلطنة بإمكانها الدخول في قطاع التعدين البحري الذي يعتبر قطاعًا مهمًا لما تزخر به السلطنة من سواحل ممتدة وما تمتلكه من ثروات طبيعية يمكن استغلالها اقتصاديًا في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية وحتى الطبية بالإضافة إلى قطاع السياحة.

وقال غونتر إن كتابه “الاقتصاد الأزرق” تطرق إلى تحديات الدول في مجال اقتصاد المحيطات والذي ينظر إلى المصادر والثروات المتوفرة لديها.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock