مصدر في القوى العاملة يوضح حول وسم #كلنا_محمد_الشماخي

أثير-سيف المعولي

أوضح مصدر مسؤول في وزارة القوى العاملة حول وسم #كلنا_محمد_الشماخي الذي يلقى تفاعلًا ملحوظًا في “تويتر”.

وقال المصدر لـ “أثير” بأن الدكتور محمد الشماخي كان يعمل بوزارة التربية والتعليم، واستقال منها كون الوظيفة المعروضة في الكلية التقنية التابعة للقوى العاملة جاذبة له، فالتحق بها في العام ٢٠٠٧م بعقد عن طريق إحدى الشركات، ثم عُيِّن كمحاضر وتدرج ليصبح رئيس شعبة.

وذكر المصدر بأن هناك قاعدة متبعة بالكليات التقنية تأتي من باب تدوير الموظفين وإعطاء الفرص لتطويرهم؛ وهي تدوير عمداء الكليات ومساعديهم ورؤساء الشعب بالكليات كل أربع سنوات (٤ سنوات)، حيث يُعطى المحاضر الذي يترقى ويصبح رئيس شعبة علاوة خاصة بتلك الوظيفة، لكنه يفقدها حين الخروج منها.

وأضاف: في حالة الشماخي هذا ما حصل، وتم إعادة توظيفه كمحاضر، وتمت ترقية محاضر آخر عماني مكانه حسب المتبع من أجل تدوير العُمانيين وتدريبهم في هذه الوظائف المهمة والحساسة.

وأشار المصدر إلى أنه في الأعوام التي تسبق عام ٢٠١١م قامت وزارة القوى العاملة بتقديم عرض للموظفين بعقود ليتحولوا لوظائف على درجات كموظفي الخدمة المدنية وقبلها كثيرون ورفضها قلة قليلة منهم الدكتور محمد الشماخي كون راتب الدرجة الوظيفية المعروضة أقل عن عرض عقود الشركة التي توظف عليها، ففقد تلك الفرصة -حسب تعبيره-.

وبسؤال لـ “أثير” عن نسب التعميم في الكليات التقنية أجاب المصدر بأن نسبة التعمين في وظيفة عميد كلية ومساعده بلغت ١٠٠٪؜ ، ونسبة التعمين كرئيس مركز ٩٩٪؜ وهناك وافد واحد يتم حاليًا عمل اللازم لإحلال عماني بموقعه. كما بلغت نسبة التعمين في وظيفة رئيس شعبة اللغة الإنجليزية بالكلية التقنية بعبري ١٠٠٪؜. ونسبتها عالية على مستوى كافة الكليات.مؤكدا بأن نسبة التعمين بوظيفة محاضر لغة إنجليزية بالكلية التقنية في عبري تُعدّ الأعلى بين الكليات حيث يشغلها ٢٥ محاضرًا.

وكان مغردون قد تفاعلوا مع وسم #كلنا_محمد_الشماخي مطالبين الجهات المختصة بالتدخل. وقامت “أثير” بمتابعة بعض تغريداتهم في هذا الرابط:

وسم “كلنا محمد الشماخي” يشهد تفاعلًا ملحوظًا.. ومطالبات بتدخل الجهات المختصة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock