90 مواطنًا عمانيًا عالقون في مطار باكو

أثير – المختار الهنائي

علمت “أثير” بأن حوالي 90 مواطنًا عمانيًا عالقين في مطار باكو بجمهورية أذربيجان منذ يوم أمس، وذلك بعد تعرضهم لعملية احتيال من إحدى الشركات السياحية، خاصة وأن الرحلات غير منتظمة على الخطوط الجوية الأذربيجانية، كما أن هناك متعهدًا بتسيير هذه الرحلات بالاتفاق مع الخطوط الجوية الأذربيجانية، ولم تعرهم الشركة أي اعتبار أو مراعاة لحقوق المسافرين.

من جانبها تواصلت “أثير” مع سعادة قاسم الصالحي سفير السلطنة لدى أنقرة للحديث عن الموضوع ومعرفة تفاصيل ما حدث.

وذكر سعادته بأنها المرة الثانية التي تتلقى فيها سفارة السلطنة في أنقرة شكوى من مواطنين عمانيين بأن رحلة عودتهم تم إلغاؤها قبل الإقلاع، ويتم إخطارهم أمام منصة إنهاء إجراءات السفر بذلك، وبالتالي يعلقون عند العودة من باكو العاصمة الأذربيجانية.

وأكد سعادته بأن عدد الركاب هو 90 راكبًا عمانيًا، وهم وما زالوا عالقين في مطار باكو منذ البارحة، مشيرًا إلى أن السفارة تبذل الجهد لحل المشكلة رغم صعوبة التفاهم مع الشركة المتعهدة التي تخلت عنهم، كما تسعى السفارة للاتفاق مع وزارة الخارجية الأذربيجانية لتوفير طائرة من الخطوط الجوية الأذربيجانية لتسيير الرحلة إلى مسقط.

وذكر سعادته بأن الرحلة الأولى الملغاة كان عدد الركاب فيها 104 راكبًا، واضطروا للبقاء في المطار من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وبعد تدخل السفارة تم توفير طائرة بديلة لنقلهم إلى مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock