بالتعاون مع “الشؤون القانونية”: تنظيم ورشة عمل في كتابة العقود وصياغتها

أثير – محمد العريمي

تُنظِّم وزارة الشؤون القانونية بالتعاون مع شركة الخليلي والغيلاني وشركاؤهم للمُحاماة والاستشارات القانونية ورشة عمل في كتابة وصياغة العقود التجارية يُقدِّمها المحاضر المشهور كين آدامز وذلك بتاريخ 2 و3 من شهر سبتمبر القادم.

وحول الورشة قال سلطان بن سيف الغافري شريك بشركة الخليلي والغيلاني وشركاؤهم للمُحاماة والاستشارات القانونية، بأنها أتت تطبيقًا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك لخلق فرص تدريب نوعية للعاملين في المجال القانوني بشكل عام، وفي مجال صياغة العقود بشكلٍ خاص، حيث أن هذه الدورة تُعدّ من الدورات الأشهر على مُستوى العالم في هذا المجال، منوهًا في الوقت ذاته لاهتمام وزارة الشؤون القانونية برفع مستوى الوعي والثقافة القانونية لدى المُشتغلين في مجال القانون بالسلطنة.

وأضاف الغافري قائلًا بأن الشراكة التي تحققت بين الوزارة والشركة تأتي ثمرة للتوجه الحكومي الحالي لخلق هذا النوع من التعاون، ناهيك عن استشعار الشركة لواجبها اتجاه المشتغلين في مجال القانون لرفع مستوى الوعي القانوني، مُضيفًا بأن الشركة تعمل حاليًا على ورشاتٍ أخرى في المستقبل القريب.

وأشار الغافري إلى أن الورشة ستقام على مدى يومين متتاليين في ديوان عام وزارة الشؤون القانونية، وسيقوم فيها المحاضر بشرح كتابه الذي ألفه في مجال العقود التجارية بالإضافة على بعض الأمثلة الحيّة عن الأخطاء الشائعة في كتابة العقود. كما أن الورشة تستهدف العاملين في المجال القانوني بشكل عام وهم موظفو الدوائر القانونية بالوزارات والهيئات الحكومية، وعُمال الدوائر القانونية بالشركات والمؤسسات الخاصة بالإضافة إلى المحاميين والمستشارين القانونيين وطلاب القانون.

الجدير بالذكر أن شركة الخليلي والغيلاني وشركاؤهم للمحاماة تأسست في شهر يونيو 2018 وهي أول شركة محاماة عُمانية مُعاصرة تتكون من أربعة شُركاء عُمانيين، وطاقم عُماني متنوع الخبرة ما بين قطاع التقاضي وقطاع العقود التجارية وكذلك تأسيس الشركات وتقديم الاستشارات العمالية لكبرى الشركات العُمانية والدولية في آنٍ واحد.

وكين آدامز هو مُحامٍ عمِلَ في مجال المُحاماة منذ عام 1989 في نيويورك وكذلك في جينيف مع مجموعة من مكاتب المُحاماة الدولية والعالمية، كما أنه يشغل حاليًا منصب رئيس قطاع العقود في شركة (Pulse Business, LLC) والمتخصصة في مجال إبداء الاستشارات في مجال العقود التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم. وهو مؤلِّف كتاب (A Manual of Style for Contract Drafting (ABA 4th ed. 2017) والذي يُعدّ من أهم الكتب الحديثة في مجال العقود التجاريّة.

وصنفت مجلة (ABA Journals)، وهي مَجلّة عالمية تدعمها الجمعية الأمريكية للمُحاميين، كين آدامز على أنه من أهم 50 شخصية مؤثرة في المجال القانوني على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock