المسلمي أفضل لاعب: تعرف على إعلان جوائز الأفضل لدوري عمانتل

مسقط-أثير

استحوذ نادي ظفار على نصيب الأسد من جوائز استفتاء “الأفضل”لدوري عمانتل للموسم الكروي 2018/2019 الذي يُنظم لأول مرة بالسلطنة، حيث حصل محمد المسلمي على جائزتي أفضل لاعب وأفضل مدافع، وعلي البوسعيدي على جائزة أفضل لاعب وسط، والأردني عدي القرا على جائزة أفضل لاعب محترف، والمصري محمد عظيمة على جائزة أفضل مدرب، وكل هؤلاء تحصلوا على لقب دوري عمانتل مع ظفار الموسم الماضي.

في حين ذهبت جائزة أفضل حارس لعمار الرشيدي حارس نادي السويق، وأفضل لاعب واعد لسعود الحبسي من نادي مسقط، وأفضل مهاجم لمحمد الغساني برصيد 18 هدفا.
وفي فئة الحكام حصل الحكم الدولي محمد الكاف على جائزة أفضل حكم، والحكم المساعد حمد المياحي على جائزة أفضل حكم مساعد. وحصل أيمن السويسي المدير الإداري لنادي النصر على جائزة أفضل إداري.

ورغم هبوطه للدرجة الأولى إلا أن جماهيره كانت الأفضل، فقد انتزع جمهور نادي مجيس جائزة أفضل جمهور متقدما بذلك على جمهور نادي صحار الذي كان المرشح الأول لهذه الجائزة، لكن معاقبته من قبل اتحاد الكرة لأكثر من مرة أفقدته العديد من النقاط.

كما حصل المعلق أحمد الكعبي على جائزة أفضل معلق رياضي، وتحصل موقع (الذكرى العماني) على جائزة أفضل موقع رياضي تغطيةً لدوري عمانتل لموسم 2018/2019.

يذكر أن الاستفتاء أشرف على تنفيذه لجنة فنية ضمت محللين ونقاد وإعلاميين ومدربين ولاعبين سابقين، هم هلال المخيني ومحمد العاصمي وفهد العريمي وصالح البارحي ومحمد إسماعيل الزعابي وسيف سلطان الغافري، وقامت اللجنة في المرحلة الأولى باختيار الأفضل في كل جولة، ثم في مرحلة لاحقة اختيار أفضل ثلاثة من القائمة النهائية لكل فئة، بعد ذلك طُرحت الأسماء المرشحة للجمهور في الفئات:أفضل لاعب، أفضل مدافع، أفضل لاعب وسط، أفضل حارس، أفضل لاعب واعد، أفضل محترف، أفضل مهاجم، أفضل مدرب، حيث كان التقييم للجنة بنسبة 70% وللجمهور 30%.

في حين أن فئات: أفضل حكم، وأفضل حكم مساعد، وأفضل إداري كان التقييم للجنة بنسبة 30% وللاتحاد بنسبة 70%. وفي فئة أفضل جمهور كان التقييم للجنة بنسبة 50%وللجمهور بنسبة50%. أما في فئة أفضل موقع فكان التقييم للجمهور بنسبة 100%. في حين أن عدد الأهداف المسجلة هي الفيصل في فئة أفضل مهاجم.

وتوافقت نتائج الاستفتاء النهائية بين تقييم اللجنة وتصويت الجمهور عدا في فئة أفضل جمهور، فقد صوّت الجمهور لصالح جمهور نادي صحار إلا أن العقوبات التي وقعت عليه من قبل الاتحاد أفقدته العديد من النقاط وكان ذلك في صالح ترجيح كفة جماهير نادي مجيس في الفرز النهائي.

ومن المقرر أن توزع الجوائز على الفائزين في مباريات الجولة الأولى والثانية من دوري عمانتل الذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل بالتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا برابطة دوري المحترفين.

*الصورة من أرشيف جريدة عمان

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock