ستوفر أكثر من 250 فرصة عمل: 3 اتفاقيات جديدة في المنطقة الحرة بصلالة

العمانية-أثير

وقعت المنطقة الحرة بصلالة ثلاث اتفاقيات حق انتفاع لإنشاء محطة  للصناعات الغذائية ومجمع للتجارة والخدمات وإنشاء مركز عالمي للتدريب في مجال الطب المساعد  بحجم استثمار يقدر بـ 145 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن توفر هذه المشاريع نحو 260 فرصة عمل مباشرة.

وسيتم إنشاء محطة الصناعات الغذائية بمساحة تقدر بـ 96 ألف متر مربع لتوفر مخازن تجارية لصناعة الأغذية والمشروبات وتقديم الخدمات اللوجستية والتخزين فيما سيتم إنشاء مجمع للتجارة والخدمات على مساحة 20 ألف متر مربع يتضمن عدد من المكاتب والمرافق الخدمية لرجال الأعمال بهدف ممارسة أعمالهم في بيئة عمل متكاملة.

أما المركز العالمي للتدريب في الطب المساعد والتي تقدر مساحته بنحو 96 متر مربع سيوفر برامج تدريبية لمختلف تخصصات الطب المساعد منها على سبيل المثال وليس الحصر (الأشعة والمختبرات والعلاج المهني والطبيعي وغيرها) بهدف تطوير مهارات وقدرات الكوادر البشرية في هذا التخصص.

وقد وقع الاتفاقيات من جانب المنطقة الحرة بصلالة علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة، ومن جانب المجموعة المستثمرة من دولة الكويت علي الحيدر رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن المنطقة تسعى إلى استقطاب مشاريع حيوية تعود  بمنافع تنموية للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للمواطنين مؤكدا أن المنطقة استطاعت أن تواصل  جهودها في توطين استثمارات جديدة إضافية إلى ما تم توطينه خلال هذا العام.

وقال تبوك إن المنطقة الحرة بصلالة ستعمل جنبا إلى جنب مع المستثمرين لتقديم كافة التسهيلات اللازمة التي تساعد في إنشاء هذه المشروعات على واقع أرض المنطقة الحرة ومن المخطط أن تباشر مراحل الإنشاء في الربع الثاني من عام 2020م.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock