المترشحون لرئاسة الشورى يتقلصون إلى 5 والاجتماعات لا تزال مستمرة

أثير – المختار الهنائي

ما يزال السباق إلى رئاسة مجلس الشورى للفترة التاسعة مستمرًا بعد أن دخل خطواته الأخيرة قبل يوم الحسم في الجلسة الاستثنائية لانتخاب رئيس مجلس الشورى ونائبيه بعد غد الأحد، تلبية للأوامر السامية وعملًا بالمادة رقم (58) مكرر (12) من النظام الأساسي للدولة.

“أثير” نشرت في خبر سابق عن اجتماعات وتحزبات تشهدها فترة ما قبل الانتخابات والتي بدأت في وقت مبكر، واستمرت حتى اليوم، وهناك المزيد منها تُعقد حتى وقت كتابة هذا الخبر بين المترشحين والأعضاء الفائزين في انتخابات الفترة التاسعة، مع حضور بعض الأعضاء السابقين الذين ما يزال بعضهم يدعم مترشحين كمفاتيح انتخابية.

ومن بين الاجتماعات شهدت محافظة الداخلية اجتماعًا اليوم أطلق عليه البعض بـ”قمة نزوى”حضره مترشحون للرئاسة مع مجموعة من الأعضاء من بينهم أعضاء سابقون. ولم يتسن لنا معرفة عدد الأعضاء الحاضرين بالتحديد

تم خلال اللقاء الحديث عن المترشحين ومناقشتهم عن الفترة القادمة، ومن أجل مبدأ الحيادية تتحفظ الصحيفة عن نشر تفاصيل الاجتماع الذي خرج بعدة قناعات تحدث عنها بعض الأعضاء لـ”أثير”.

ومن خلال متابعتنا لسباق الرئاسة منذ انطلاقه، فقد تقلص عدد المترشحين إلى 5 أعضاء يتنافسون على رئاسة المجلس، وهم حسب المعلومات: (خالد المعولي، راشد الشامسي، سليم الحكماني، هلال الصارمي، يعقوب الحارثي).

كما علمت “أثير” أن الأسماء التي تنوي الترشح لشغل نائب الرئيس، تجاوز عددها 8 أعضاء حتى وقت كتابة هذا الخبر.

جدير بالذكر أن منصب رئيس المجلس في فترته التاسعة لا يزال يشغل حديث الرأي العام العماني، بين من يطالب بالتغيير ومن يطالب ببقاء الخبرات، لكن يبقى الجواب في صندوق الانتخاب بعد غد الأحد.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock