مسقط – أثير
ترجمة لرؤية بنك مسقط “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم” والتزامه بتوفير تجربة أفضل لزبائنه، أصبح بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، أول بنك يوفر تجربة الخدمات في قنوات متعددة لزبائنه، أي أن جميع زبائن بنك مسقط سيكونون قادرين على استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور لإنجاز معاملاتهم وتلبية احتياجاتهم المصرفية في كل من الإنترنت والهاتف النقال وهذا سيساهم في تنفيذ مختلف العمليات براحة أكبر وتجربة أفضل، كذلك قام بنك مسقط بتحديث تصميم واجهة المستخدم بالكامل على كلتا القناتين وذلك لتوفير تنقل أسهل عند استخدامهما وتوفير واجهة ملائمة للزبائن، علماً أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت تتميز بتصميم جديد سريع الاستجابة مما سيجعل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت فعالة على الأجهزة المختلفة.
وبهذه المناسبة قال سليمان بن حمد الحارثي، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، يحرص بنك مسقط دائماً على الاهتمام بالزبائن وتقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية لتكون أكثر سهولة موضحا إن قيام البنك بتغيير واجهة المستخدم لكل من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعبر الهاتف النقال إحدى الخطوات الهامة التي تؤكد على تركيزنا واهتمامنا براحة زبائننا حيث قام البنك بإعادة تصميم الواجهتين ليكونا أكثر سهولة للاستخدام وأكثر سرعة في الاستجابة لمختلف الأجهزة مشيرا أن بنك مسقط يواصل جهوده في تدشين الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تساهم في جعل حياة المستخدمين أسهل داعيا الحارثي الجميع إلى استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية خصوصا مع التطور الإلكتروني الحاصل في المجتمع.

هذا وتُستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعبر الهاتف النقال على نطاق واسع وذلك في إطار الميزات المتنوعة المتاحة مثل دفع الفواتير وزيادة رصيد الهاتف المحمول والمدفوعات في بنك مسقط إضافة إلى التحويلات الدولية حيث يمكن إجراء التحويلات السريعة إلى الهند وباكستان وسريلانكا والفلبين وبنغلاديش من خلال الحصول على ائتمان فوري لحساب المستفيد في كثير من الحالات بالإضافة إلى التحويلات المالية إلى بلدان متعددة من خلال شبكة SWIFT، كما يستخدم زبائننا من الشركات الميزات المتاحة عبر الخدمات المصرفية عبر الانترنت لإجراء مدفوعات رواتب الموظفين والبائعين وغيرها من الخدمات.
وقدم بنك مسقط نظاما جديدا يختص بتنظيم الأمور المالية الشخصية، إذ تساعد الزبائن في التحكم بأموالهم بشكل أفضل حيث يقوم النظام بتتبع المصروفات كما يساعد هذا النظام على وضع خطة محكمة للمصروفات، وسيتمكن الزبائن أيضًا من استخدام العديد من الميزات الجديدة مثل تقديم طلب لشراء الأسهم والحصول على كشف حساب مع التفاصيل، وقد تم تطوير قسم بطاقة الائتمان أيضًا حيث يحتوي على ميزات إضافية مثل القدرة على الحصول على بيانات فواتير بطاقتك الائتمانية وعرض المعاملات التي لم يتم تسويتها ورؤية تفاصيل خطة الدفع الميسرة (EPP) ويمكن للزبائن أيضا الاطلاع على تفاصيل ومعاملات بطاقة الدفع المسبق الخاصة بهم، علاوة على ذلك سيتم منحهم تسهيلات لتمويل البطاقات مسبقة الدفع على الفور، كما يوفر النظام الجديد طريقة سهلة لتكون قادرًا على البحث عن حساب المستفيد باستخدام رقم الهاتف المحمول للمستفيد و ذلك لإجراء عمليات الدفع لحسابات مسجلة في بنك مسقط.
وقال أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، إن بنك مسقط رائد في الاستثمار واستخدام التكنولوجيا المختلفة لتقديم خدمات مالية بشكل أكثر كفاءة حيث تعمل التكنولوجيا المالية على تغيير مستقبل الخدمات المصرفية وهذا ما حققه بنك مسقط خلال الفترة الماضية حيث حقق تحولا ملحوظا من الخدمات المصرفية عبر القنوات التقليدية إلى القنوات الإلكترونية المبتكرة والتي تعزز تجربة الزبائن خصوصا الجيل الحالي، إذ يعتمد على التكنولوجيا في حياته اليومية داعيا الجميع الاستفادة من التحول الرقمي في تقديم الخدمات المصرفية لضمان راحتهم وتحسين تجربتهم.
هذا ويقدم بنك مسقط خدمات مصرفية مبتكرة ومنتجات تلبي متطلبات الزبائن، وتعد المنتجات والخدمات القائمة على التكنولوجيا مهمة لا سيما الدفع الإلكتروني بما يتماشى مع انتقال السلطنة نحو مجتمع تكنولوجي وقد تمت ترقية منصات البنك المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال بشكل كبير مما أدى إلى زيادة عدد المستخدمين، كما يواصل بنك مسقط جهوده في هذا المجال لتعزيز الجهود التي تقوم بها الحكومة في تحقيق أهداف ومفهوم الحكومة الإلكترونية في مختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسات في كافة المجالات، وفي هذا الصدد يفتخر بنك مسقط بتتويجه بجائزة السلطان قابوس للإجادة في تقديم الخدمات الإلكترونية تقديراً لدورة في تقديم الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها البنك عبر الهاتف النقال، وبصفته المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة يهدف بنك مسقط إلى تقديم خدمات مصرفية آمنة و فعالة ومبتكرة حيث يعتمد البنك على خبرته لتزويد الزبائن بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية كما يتمتع البنك بمعرفة وفهم احتياجات الزبائن والعمل على تنفيذها وقد توج في هذا المجال بعدد من الجوائز المحلية والإقليمية خلال هذا العام والتي تؤكد على ريادة البنك في القطاع المصرفي.